أفضل طريقة رياضية لإنقاص الوزن

  • القسم : تغذية
  • تاريخ النشر : 1 مارس، 2017
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

السمنة

تعتبر السمنة إحدى المشاكل المنتشرة بكثرة نظراً لتناول كميات كبيرة من الوجبات السريعة، والمشروبات الغازية، بالإضافة إلى قلة الحركة، وكثرة التعرض للضغطوطات النفسية، ومن الممكن أن تكون بسبب بعض الأمراض، او العوامل الوراثية، وعادة ما يرغب الأفراد بالتخلص من هذه المشكلة نتيجة تأثيرها في الشكل الخارجي، ولعلاج هذه المشكلة لا بدّ من الالتزام بالعديد من التمارين الرياضية، مع الحرص على شرب كميات كافية من الماء، بالإضافة إلى تجنب الأطعمة الدسمة، والمشروبات الغازية، وفي هذا المقال سنقدم أفضل الطرق الرياضية للتخلص من الوزن الزائد.

أفضل التمارين الرياضية لإنقاص الوزن

تمرين القرفصاء

الوقوف على الأرض مع إبعاد القدمين على مستوى عرض الكتفين، ثم وضع اليدين خلف الرأس، مع الحفاظ على استقامة الصدر والظهر، مع النزول على الأرض، والصعود، والحرص على تكرار التمرين ل3 مرات.

تمارين الضغط

هي عبارة عن تمارين الضغط العادية، حيث تتم عن طريق النوم على الأرض مع الارتكاز على الأطراف، وثم خفض الجسم حتى يصل الصدر لمستوى الأرض، مع تكرار التمرين لـ 20 مرة، مما يساهم بتشكيل عضلات البطن، وأسفل الظهر.

تمرين القفز

الوقوف بشكل مستقيم مع القفز لأعلى، مع التصفيق، ثم فتح الساقين لمستوى الكتفين، مع الحرص على تكراره 30 مرة.

تمرين بوربيس

اتخاذ وضع القرفصاء، ثمّ القفز للأعلى، مع الحرص على تكرار، حيث يساهم في حرق السعرات الحرارية وزيادة قوة عضلات الجسم.

تمرين تسلق الجبال

يؤدى عن طريق ثني الركبة اليمنى، مع الصعود باليد في الاتجاه الآخر، كما يجب تكرار التمرين من 15-20 مرة.

تمرين الجلوس على شكل حرف V

الجلوس ثمّ شفط البطن مع الحفاظ على الظهر مستقيماً، والحرص على تكراره من 10-15 مرة، حيث تؤدي هذه التمارين لزيادة قوة الكتفين والفخذين، والساقين.

تمرين الرقبة

يؤدى عن طريق ثني الرقبة، ثمّ تدويرها أماماً حتى الجهة الأخرى من 4-6 مرات مما يساهم بزيادة مرونة وطول عضلات الرقبة.

تمرين المشي

يؤدى عن طريق المشي على الجهاز الرياضي الخاص بالمشي، أو من خلال الإمساك بكرسي مرتفع الظهر، مع المشي بالمكان نفسه، مما سيساهم بخسارة الوزن.

تمرين حمل الأثقال

يؤدى عن طريق حمل الأثقال التي تتناسب مع وزنك، ومن الممكن ملء بعض الزجاجات بالماء، ثمّ حملها لعدة مرات باليدين، مع تثبيتها على الأرجل، وحملها عدة مرات، مما يساهم في تقوية عضلات الجسم.

تمرين الدراجة

يؤدى عن طريق النوم على الظهر، ثمّ رفع الأرجل للأعلى مع تثبيت حمل ثقيل على القدمين، كأوعية محملة برمل، ثمّ تحريك القدمين بشكلٍ دائري كأنك تقود دراجة، مع الحرص على تكراره لعدة مرات من أجل الحصول على نتائج جيدة، أو من خلال ممارسته على دراجة.

تمرين البطن

يؤدى عن طريق النوم على الظهر، ثمّ تثبيت الأرجل على الأرض، مع عدم تحريكها حتى يتوزع الضغط على عضلات البطن، مما سيساهم في حرق دهون البطن، وتقوية عضلات البطن العلوية والوسطى.

وصفات طبيعية لإنقاص الوزن

  • وصفة البقدونس والثوم: وضع ثلاثة أكواب من الماء في وعاء على النار، وغليها، وإضافة ثلاثة فصوص من الثوم، وكمية من البقدونس ومزجها جيداً، وتركها لمدة نصف ساعة ثمّ تصفية المزيج وشربه قبل كل وجبة.
  • وصفة الزنجبيل والنعناع: وضع الزنجبيل المقطع في وعاء من الماء الساخن، وإضافة كمية من أوراق النعناع، وتركه حتى يغلي لمدة نصف ساعة، ثمّ شربه بارداً قبل كل وجبة.
  • وصفة الثوم والكمون: وضع كوبين من الماء في وعاء، وإضافة عشرة فصوص من الثوم، وملعقتين صغيرتين من الكمون، وغليه لمدة ربع ساعة، وتركه حتى يبرد، ووضعه في الخلاط للحصول على مزيج متجانس، وشرب كوب منه على الريق.
  • وصفة الكمون والقرفة: وضع ست ملاعق صغيرة من الكمون في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من القرفة، ونصف حبة ليمون مقطعة إلى شرائح ومزجها جيداً، ووضعها في كوب من الماء المغلي، وترك المزيج لمدة نصف ساعة حتى يبرد وشربه قبل كلّ وجبة.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان