أفضل طريقة لطرد البلغم للرضع

  • القسم : أمومة وطفولة
  • تاريخ النشر : 19 مارس، 2017
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

البلغم

يعاني الكثير من الأطفال من مشكلة البلغم الذي يؤثر على الرئتين، والبعلوم، والقصبات الهوائية، حيث زداد كمية البلغم عند التعرض لأحد الأمراض التي تشجّع على إفراز هذه المادة، حيث إن الرضع والصغار لا يستطيعون إخراج البلغم وحدهم، لذلك هم دائماً بحاجة لمساعدة الكبار في التخلّص منه، ولهذا السبب سنتعرّف في هذا المقال على بعض الوصفات الطبيعيّة المنزلية التي من شأنها أن تساهم في طرد البلغم.

وصفات طبيعية لطرد البلغم للرضع

أوراق الجوافة

تحتوي أوراق الجوافة على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة والضرورية، وتستخدم من خلال وضع كمية كافية من الماء داخل إناء على حرارة متوسطة، وتركه حتى يغلي تماماً، وإضافة كمية كافية من أوراق الجوافة، وتركه على النار لمدة لا تقل عن خمس دقائق، حتى يغلي تماماً، ثم رفع الإناء عن النار، وتركه جانباً حتى يبرد قليلاً، وتصفيته جيداً باستخدام مصفاة خاصّة، ومن ثم تناول المشروب الناتج ثلاث مرات خلال اليوم.

البصل والليمون

تستخدم هذه الوصفة عن طريق وضع مقدار كوب من الماء على حرارة متوسطة، وتركه حتى يغلي تماماً، وإضافة ملعقتين كبيرتين من عصير اللمون الطازج وبضع قطرات من عصير الليمون الطازج، وخلط جميع المكوّنات مع بعضها البعض، وترك الخليط الناتج على نار هادئة لمدة دقيقتين، حتى يغلي جيداً، ثم رفع الخليط عن النار، وتركه جانباً، حتى يبرد قليلاً، وإضافة ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، وتناول المشروب الناتج ثلاث مرات خلال اليوم.

البابونج

يمكن استخدامه من خلال وضع نصف ملعقة كبيرة من البابونج في كوب من الماء المغلي، وتغطيته جيداً، وتركه جانباً لمدّة عشر دقائق تقريباً، وذلك من أجل المحافطة على قيمته وفائدته، ويتمّ إعطاء المشروب الناتج للطفل مرتين يومياً، مع مراعاة الانتباه إلى حرارة الماء حتى لا تضر بالطفل.

أوراق النعناع

يتم استخدام هذه الوصفة بوضع كمية كافية من أوراق النعناع داخل كوب من الماء المغلي، وإضافة نصف ملعقة صغيرة من السكر، مع التحريك الجيد لمدّة نصف دقيقة، حتى تتداخل المكوّنات مع بعضها البعض جيد، ويتمّ تناول الخليط الناتج مرتين يومياً، مرة في الصباح ومرة في المساء.

عصير العنب

تستخدم هذه الوصفة من خلال وضع أربع ملاعق صغيرة من عصير العنب في وعاء عميق، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي السائل، وخلطهما جيداً، للحصول على خليط متماسك وناعم، وتناول الخليط الناتج ثلاث مرات في اليوم، مع استخدام هذه الوصفة بشكل منتظم لمدّة لا تقلّ عن أسبوع.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان