التخلص من آثار حب الشباب طبيعياً

  • القسم : أمراض وعلاجات
  • تاريخ النشر : 21 سبتمبر، 2016
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

التخلص من آثار حب الشباب طبيعياً

تعتبر مشكلة حبّ الشباب من المشاكل الشائعة بين فئة الشباب والمراهقين، وتظهر الحبوب نتيجة حدوث تغيرات في إفرازات الغدد الدهنية والهرمونات، وغالبا ما تسبّب لمن يعانون منها مشاكل في المظهر وتقلّل من ثقتهم بأنفسهم فليجؤون للبحث عن العديد من العلاجات والوصفات المعروفة واتباع أي نصيحة من شأنها أن تخلصهم من هذه المشكلة، وهنا قد يقع البعض ضحيّة للعلاجات الخاطئة أو غير المناسبة خاصّة خلال هذه الفترة التي تكون فيها البشرة حسّاسة، فسنقدّم في هذا المقال بعض الوصفات المضمونة التي يمكن تباعها، للتخلّص من آثار حب الشباب.

غسل الوجه مرتين يومياً

إنّ لغسل الوجه دور في تنظيف البشرة من الأتربة، والأوساخ، والشوائب، ويغسل الوجه باستعمال الماء الفاتر فقط، ثمّ تدهن البشرة بعصير الخيار أو يوضع الكريم المرطب؛ مماّ يعطي مفعولاً مضاداً للالتهابات والاحمرار.

شرب كميات كافية من الماء

ينصح بتناول مقدار ثمانية أكواب من الماء يومياً؛ من أجل الحصول على بشرة متألقة، ونضرة، وجذابة، بالإضافة لدور الماء في تخليص الجسم من السموم.

الشاي الأخضر

يفيد الشاي الأخضر في الحدّ من الندبات، وآثار الحبوب، وتفتيح البشرة، ويتمّ استعماله بخلط الشاي الأخضر المصفّى مع القليل من دقيق الشوفان ليتكوّن لدينا قناع يوضع على البشرة ويُترك لمدّة نصف ساعة، ثمّ يغسل بالماء الفاتر.

عصير الليمون

يعرف عصير الليمون بمفعوله كمعقّم ومطهّر من البكتيريا التي تتسبّب في ظهور حب الشباب، بالإضافة لدوره في إعادة تكون الكولاجين بالبشرة، وتخفيف الاحمرار، كما يزيل خلايا الجلد الميّت وبالتالي يساهم بالحصول على بشرة صحية؛ ويستعمل بغمس قطعة من القطن بالقليل من عصير الليمون وتطبيقها مكان البثور قبل النوم، وينصح باتباع ذلك يومياً للتخلّص من آثار الحبوب والندبات.

استعمال صودا الخبز

تعمل صودا الخبز على تنظيف البشرة وتقشيرها وبالتالي التخلّص من آثار الحبوب؛ ولاستعماله تُمزج ملعقة من صودا الخبز مع كمية من الماء حتى تتشكّل على هيئة عجينة يتمّ تطبيقها على البشرة لمدّة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، بعد ذلك تغسل بالماء، وينصح بتكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعياً للحصول على النتائج المطلوبة.

صابون الكركم والكبريت

يوصى بغسل البشرة بصابون الكبريت أو الكركم بشكل يومي قبل النوم، ومن ثم دهن مكان آثار الحبوب بزيت القمح مع التدليك البسيط، وتكرار هذه الطريقة يومياً لمدّة أسبوع للحصول على النتائج المرجوّة.

بياض البيض

يفيد بياض البيض كثيراً في التخلّص من آثار حبّ الشباب والندبات؛ ويوضع على البشرة لمدّة عشرين دقيقة ومن ثمّ يغسل بالماء الدافئ.

ملاحظة: قبل تجربة أي وصفة تجرب أولاً على الجزء الخلفي من الساعد، وعند ملاحظة أيّ آثار جانبيّة ينصح بالتوقّف فوراً عن اتباع الوصفات ومراجعة طبيب مختصّ.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان