زبدة الشيا وزيت الزيتون

  • القسم : تغذية
  • تاريخ النشر : 11 أبريل، 2016
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

زبدةُ الشّيا وزيتُ الزّيتون

تحتوي زبدةُ الشّيا على العديدِ من الفوائدِ المتعددةِ للبشرةِ وخاصّةً عند استخدامها مع زيتِ الزيتونِ لفوائدهِ المتعددة، فهما غنيان بالعديدِ من الفيتاميناتِ المتعددةِ والمعادنِ المهمةِ والتّي تعيدُ للبشرةِ نضارتها وتغذيتها، فيمكنُ الاستغناءُ عن جميعِ مساحيقِ التّجميلِ والكريماتِ العلاجيّةِ والمرطبةِ عند استخدامِ زبدةِ الشّيا المخلوطةِ بزيتِ الزّيتونِ للّتخلصِ من جميعِ مشاكلِ البشرةِ وشوائِبها، وسنتطرقُ في هذا المقالِ إلى تناولِ فوائدِ زُبدةِ الشّيا وزيتِ الزّيتونِ للتّخلص من العديدِ من مشاكلِ البشرةِ التّي يعاني منها العديدُ من الأشخاصِ.

فوائد زبدةُ الشّيا وزيتُ الزّيتون

التّخلصُ من الخطوطِ البيضاءِ

تعملُ زبدةُ الشّيا على التّخلصِ من الخطوطِ البيضاءِ التّي تنتجُ عن زيادةِ الوزنِ أو نقصانهِ المفاجىءِ، والحملِ والتّرهلاتِ. يعملُ زيتُ الزّيتونِ على ترطيبِ الجلدِ والتّخلصِ من الخطوطِ الحمراءِ وتغذية البشرةِ؛ فيمكنُ إعدادُ الخليطِ بإحضارِ القليلِ من زبدةِ الشّيا وإضافةِ القليلِ من زيتِ الزّيتونِ إليها ومزجِهم معاً للحصولِ على ملمسٍ كريميّ، ويتمُ دهنُ المناطقِ التّي تتواجدُ بها الخطوطُ البيضاءُ كالبطنِ أو الذّراعينِ ودعكِهم بشكلٍ دائريٍ لمدةِ عشرِ دقائقَ، وتركُ الخليطِ لمدةِ نصفِ ساعةٍ وستمتصّه البشرةُ، ويفضل عدمُ غسلهِ وتركِهِ على البشرةِ إلى اليومِ التّالي.

تفتيحُ البشرةِ

يمكنُ التّخلصِ من اسودادِ البشرةِ أو البشرةِ المحروقةِ من أشعةِ الشّمسِ وتفتيحها باستخدامِ خليطِ زيتِ الزّيتونِ وزُبدةِ الشّيا. ويحضرُ الخليطُ بمزجِ زبدةِ الشّيا الخامِ مع زيت الزّيتونِ ودهنِ الوجهِ بهِ والرقبةِ، ومن الممكن دهنُ كافةِ الجسمِ به بحركاتٍ دائريةٍ خفيفةٍ، ويفضلُ أخذ حمّامٍ من الماءِ السّاخنِ قبلَ البدءِ بدهنِ الجسمِ لفتحِ مساماتِ الجسمِ للاستفادة بشكلٍ أكبرَ من الخليطِ.

التّخلصُ من خشونةِ الرّكبةِ والأكواع

تعملُ زبدةُ الشّيا وزيتُ الزّيتونِ على التّخلصِ من خشونةِ الرّكبِ والأكواعِ وترطيبهم، وتفتيحِ لونِهم ويتمُ مزجُ زُبدةِ الشّيا مع القليلِ من زيتِ الزّيتونِ وتدليكِ المناطقِ المرغوبِ بالتّخلصِ من خشونتها لمدةِ خمسِ دقائق، ومن الممكنِ استخدامُ الخليطِ للتّخلصِ من الأكزيما والعديدِ من الأمراضِ التّي تصيبُ الجلد.

تأخيرُ نموّ التّجاعيدِ وإزالتِها

يمكنُ التّخلصُ من التجاعيد باستخدام زبدةِ الشّيا وزيتِ الزّيتون اللذين يقومانِ بإنعاش الكولاجين في الوجه، وترطيبِ الجلدِ للتّخلصِ من التّجاعيدِ والوقايةِ منها؛ فيتمُ خلطُ ملعقتين من زبدةِ الشّيا مع نصفِ ملعقةٍ صغيرةٍ من زيتِ الزّيتونِ ونصفِ ملعقةٍ من زيتِ السّمسمِ ويُطبقُ الخليطُ على الوجهِ لمدةِ عشرِ دقائقَ ويتمُ غسلُ الوجهِ بماءٍ فاترٍ، وتكررُ الخلطةُ مرتينِ أسبوعياً للحصولِ على بشرةٍ خاليةٍ من التّجاعيدِ ونضرةٍ وحيويةٍ وجميلة.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان