صناعة صبغة الشعر منزلياً

  • القسم : صحتك و لياقتك
  • تاريخ النشر : 29 مارس، 2017
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin
  • ٤.٢ اللون الأحمر
  • ٤.٣ اللون الأسود
  • ٤.٤ الحناء
  • ٤.٥ لون الشوكولاتة
  • ٤.٦ اللون الكستنائي
  • ٤.٧ اللون التوتي
  • ٤.٨ اللون الأحمر الغامق
  • صبغ الشعر

    تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام صبغة الشعر الكيميائية لإخفاء الشيب أو لتغيير لون الشعر الطبيعي كنوع من التغيير أو مجارة صيحات الموضة، وتتوفر الصبغة بعدة أنواع وألوان ودرجات، إلا أنّ العديد من أنواع الصبغات يحتوي على مادة الأمونيا السامة والتي تسبب التلف للشعر، لذلك تلجأ بعض السيدات إلى عمل صبغة الشعر منزلياً كبديل عن الصبغة الكيميائية وباستخدام مواد بسيطة متوفرة في المنزل، ومن خلال هذا الموضوع سنقدم بعض الطرق لصناعة الصبغة.

    صناعة صبغة الشعر منزلياً

    صبغات لتفتيح لون الشعر

    العسل وزيت الزيتون

    هذه الخلطة لصبغ الشعر بلون أفتح درجة، وذلك بمزج ثلاث ملاعق من العسل ومن المايونيز وزيت الزيتون مع كمية من الماء بشكل متجانس، وتقسيم الشعر إلى خصل متساوية وفرد المزيج عليه من الجذور حتى الأطراف، ولفه بقبعة الاستحمام وتركه حتى الصباح قبل غسله بالشامبو والماء.

    البابونج والليمون

    مزج كوب من عصير الليمون مع ثلاثة أكواب من شاي البابونج بشكل متجانس، وتطبيق المزيج على الشعر وتركه حتى يجف تحت أشعة الشمس قبل غسله، وتكرار العملية مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

    اللون الرمادي

    غلي مقدار من الميرمية مع أربعة مقادير من الماء لمدّة عشر دقائق تقريباً، ثمّ تصفية المغلي وتدليك فروة الرأس به وفرد على الشعر الرمادي وتركه لمدّة أربعين دقيقة قبل غسله بالماء.

    اللون النحاسي

    مزج عشر ملاعق من الحناء، مع ثلاث ملاعق من خل التفاح، وثلاث علب صغيرة من السفن أب، وكمية من الماء الساخن، بشكل متجانس للحصول على عجينة متماسكة، وترك العجينة لمدّة ثلاث ساعات حتى تتخمر، ثمّ إضافة عصير ليمونتين وخلط المكوّنات جيداً قبل تطبيق المزيج على الشعر لمدّة ساعة أو ثلاث ساعات قبل غسله بالماء والبلسم فقط.

    صبغات لتغميق لون الشعر

    اللون البني

    غلي كمية من القهوة لمدّة عشر دقائق وتركها حتى تبرد، ثمّ تطبيق المزيج على الشعر ولفه بقبعة الاستحمام لمدّة ساعة تقريباً قبل غسل الشعر، وتكرار العملية لعدّة أيام.

    اللون الأحمر

    غلي كوب من عشبة الخبازي في كوبين من الماء، ثمّ تطبيق المزيج على الشعر وتركه حتى يجف قبل غسله وتكرار العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

    اللون الأسود

    غلي أوراق شجرة الكرز أو أوراق الشاي الأسود للحصول على سائل غامق وتركه حتى يبرد قبل تطبيقه على الشعر بشكل يومي لمدّة نصف ساعة حتى يغطى الشعر الأبيض كلياً، ثمّ تكرار العملية مرة أسبوعياً لتثبيت اللون.

    الحناء

    خلط كمية من الحناء مع عصير الليمون والقليل من الخل للحصول على مزيج كثيف القوام، وتطبيق المزيج على جذور وأطراف الشعر وتركه حتى يجف، ثمّ غسله بالماء والشامبو.

    لون الشوكولاتة

    مزج عشر ملاعق كبيرة من الحناء مع ثلاث ملاعق من خل التفاح وخمس ملاعق من الكاكاو وكمية من الماء الساخن للحصول على عجينة كثيفة، وترك العجينة لمدّة ثلاث ساعات حتى تتخمر، ثمّ إضافة عصير ليمونتين إلى المزيج وخلط المكوّنات معاً بشكل جيد، وتطبيق المزيج على الشعر ولفه بقبعة الاستحمام لمدّة ثلاث ساعات قبل غسله بالماء والبلسم.

    اللون الكستنائي

    مزج عشر ملاعق من الحناء مع ثلاث ملاعق من خل التفاح وكوب من مغلي البابونج وكمية من الماء الساخن للحصول على عجينة متماسكة، وترك العجينة لمدّة ثلاث ساعات حتى تتخمر، ثمّ إضافة عصير ليمونتين وخلط المكوّنات جيداً قبل تطبيق المزيج على الشعر لمدّة ثلاث ساعات قبل غسله بالماء والبلسم.

    اللون التوتي

    مزج عشر ملاعق من الحناء، وثلاث ملاعق من خل التفاح، وملعقة لون طعام توتي، وكوب من شراب التوت المركز، وكمية من الماء الساخن بشكل متجانس للحصول على عجينة متماسكة، وترك العجينة لمدّة ثلاث ساعات حتى تتخمر، ثمّ إضافة عصير ليمونتين وخلط المكوّنات جيداً قبل تطبيق المزيج على الشعر لمدّة ساعة أو ثلاث ساعات قبل غسله بالماء والبلسم فقط.

    اللون الأحمر الغامق

    غلي البنجر مع الجزر لمدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ تطبيق السائل على الشعر ولفه بقبعة الاستحمام وتركه لمدّة ساعتين تقريباً قبل غسله بالماء، ينصح بتكرار العملية لبضع أيام متتالية للحصول على نتائج أوضح.

    تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

    لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
    x
    اطلب خدمتك الان