طرق العلاج بالعسل

  • القسم : أمراض وعلاجات
  • تاريخ النشر : 25 مارس، 2017
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

العسل

الطب البديل طب قديم فعال ومستخدم في علاج الكثير من مشاكل الجسم، وبالاعتماد على الأعشاب والموادّ الطبيعيّة، ومنها العسل، حيث يتميز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، مثل: مضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن، ومضادات الالتهابات، والأحماض الأمينية، والأحماض الفينولية، وبعض الإنزيمات، حيث استخدم في علاج مشاكل الشعر، والبشرة، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق العلاج بالعسل.

طرق العلاج بالعسل

علاج السعال

يتم وضع نصف ملعقة كبيرة من العسل في وعاء، ثم إضافة ربع ملعقة صغيرة من القرفة، وخلطهما جيداً، ثم تناول مقدار ثلاث ملاعق يومياً، أو عن طريق تناول ملعقة كبيرة من العسل يومياً.

علاج التهاب الحلق

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من أوراق التوت في كوبين من الماء الساخن، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من العسل، والغرغرة به يومياً.

علاج تساقط الشعر

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من العسل في زجاجة الشامبو، ثم تطبيقها على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، وغسلها بالماء الفاتر، ومن المفضل تكرارها مرتين في الأسبوع.

علاج التهاب الجيوب الأنفية

يتم وضع نصف ملعقة كبيرة من العسل، وأربع ملاعق صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء المغلي، وتحريكها جيداً، وتناول المزيج ثلاث مرات يومياً.

علاج جفاف الجسم

يتم وضع ملعقة كبيرة من العسل في وعاء، وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وربع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وخلطها جيداً، وتطبيقها على المناطق الجافة لمدة عشر دقائق، وغسلها بالماء الدافئ.

علاج الشعر الجاف

يتم وضع نصف كوب من العسل في وعاء، وإضافة ربع كوب من زيت الزيتون، وخلطهما جيداً، ووضع الخليط على الشعر المبلل، وتغطيته بقطعة من القماش لمدة نصف ساعة، وغسله بالشامبو.

علاج البقع الداكنة

يتم وضع قطعة من القطن في كمية من العسل، وتدليك المناطق المراد علاجها به قبل النوم، وغسلها في الصباح الباكر، أو عن طريق وضع القليل من زيت شجرة الشاي مع العسل، وخلطهما جيداً، ووضع الخليط على المناطق الغامقة في الجسم.

علاج حب الشباب

يتم وضع كمية من العسل، مع كمية من اللبن، وخلطهما جيداً، وتطبيق الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، وغسله بالماء الدافئ.

علاج قرحة المعدة

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من قشر الرمان في وعاء، وإضافة عدة نقاط من زيت الحبة السوداء، وكمية من العسل، وخلطها جيداً، وتناول أربع ملاعق كبيرة من الخليط يومياً قبل كل وجبة.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان