طرق تخفيف شعر الجسم

  • القسم : وظائف و تعليم
  • تاريخ النشر : 22 نوفمبر، 2016
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

شعر الجسم

يؤرق ظهور الشعر الزائد على الجسم الفتاة؛ لأنّه يؤثر على جمالها وأنوثتها، ويُسبب لها المتاعب النفسية كونه يظهر بعد فترةٍ وجيزة من إزالته؛ لذا فهي تبحث دائماً عن الطرق والأساليب الآمنة والفعالة للتخلص منه نهائياً.[١]

طرق تخفيف شعر الجسم

ترتبط ظاهر شعر الجسم بعدة أسباب منها ما هو وراثي، ومنها ما هو صحي كخللٍ في إفراز الهرمونات، حيثُ يؤدّي ذلك إلى نمو الشعر بشكلٍ كثيفٍ وغير مرغوب فيه في أماكن مختلفة من الجسم. ولكن توجد العديد من الطرق التي من خلالها يمكن التخفيف من ظهوره فمنها إزالته بالحلاوة، أو الشمع، أو الشفرة، وكذلك من خلال الخضوع لجلسات ليزرٍ للتخلص منه نهائياً، حيثُ تبقى هذه الطريقة ذات أضرار وآثارٍ جانبية غير مستحبةٍ كالتهاب الجلد وتعرّضه للحرق. ويمكن التخلص من الشعر والتخفيف من حدة ظهوره بالاستعمال المتكرر لبعض الوصفات والخلطات الطبيعية، حيثُ تتميز بالفعالية والقدرة على اعطاء النتيجة المطلوبة خلال فترةٍ معينة من الاستخدام، إضافةً إلى آثارها الجانبية الايجابية.[٢]

وصفات لتخفيف نمو شعر الجسم

هذه مجموعة من الوصفات التي تساعد على منع نمو شعر الجسم:[٣]

  • الترمس: يعتبر فعالاً في التخفيف من ظهور الشعر على الجسم، ويتمّ استعماله من خلال نقع كميةٍ منه في ماءٍ ساخن مدّة يومٍ كاملٍ، وبعدها غسل المنطقة المطلوبة بالمزيج الناتج بعد إزالة الشعر عنها، وتكرار التجربة باستمرار حتى تظهر النتيجة المطلوبة.
  • نبات السعد: هو من أبرز النباتات التي تخفف نمو الشعر، ويكون بطحن أربع ملاعق كبيرة منه، وغليها في لترٍ من الماء، ثمّ استعمال الخليط كسغولٍ للمنطقة المطلوبة.
  • الفازلين: عن طريق خلط ملعقةٍ كبيرةٍ منه مع ملعقتين كبيرتين من مطحون نبات السعد، ودهن المنطقة بعد إزالة الشعر عنها، ومع تكرار الوصفة سيختفي الشعر تدريجياً.
  • زيت الزيتون: مزج ملعقتين كبيرتين منه مع ملعقةٍ كبيرةٍ من عصير الليمون، وملعقة من الجلسرين، وملعقة من ماء الورد، ثمّ استعمال المزيج ككريم تُدهن به المنطقة. أو من خلال تحضير عجينةٍ من الملح الخشن مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من عصير الليمون، ووضع الخليط على المكان بعد إزالة الشعر عنه.
  • النعناع الأخضر: فشرب كوبٍ من مغلي أوراقه الطازجة يومياً يُعزز تقليل إفراز هرمون التيستوستيرون أو هرمون الذكورة عند النساء، وبالتالي التخفيف من ظهور الشعر.
  • القرفة: لها القدرة على تحقيق التوازن الهرموني في الجسم، ويتمّ استعمالها عن طريق شرب كوبٍ من منقوعها، أو إضافتها إلى الطعام، حيثُ تعتبر من الوصفات المجربة والفعالة.
  • الكركم: بفضل خصائصه الطبيعية الفعالة التي تؤثر في نمو الشعر، ويكون من خلال خلط ملعقتين من مطحونه مع ملعقةٍ كبيرةٍ من لبن الزبادي، ثمّ وضع المزيج على المنطقة المطلوبة بعد إزالة الشعر عنها، وغلسها بالماء البارد بعد مضي عشر دقائق، ومع تكرار التجربة ستظهر النتيجة المطلوبة.
  • النشا: ويتمّ تحضيره عن طريق خلط ملعقةٍ منه مع ملعقةٍ من عصير الليمون، وملعقة من ماء الورد، ثمّ وضع المزيج على الجلد بعد إزالة الشعر عنه، وتركه حتّى يجفّ قبل غسله بالماء الفاتر.

المراجع

  1. NICKI HOWELL (2017-7-18), “How to Get Rid of Unwanted Hair With Home Remedies”، www.livestrong.com, Retrieved 2018-7-4. Edited.
  2. KAREN REED (2018-4-5), “6 Ways To Naturally Remove Unwanted Body Hair Permanently”، www.positivehealthwellness.com, Retrieved 2018-7-4. Edited.
  3. “How to Remove Hair Naturally”, wikihow, Retrieved 2018-7-4. Edited.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان