طريقة القضاء على الصراصير في المطبخ

الصراصير

تعاني العديد من ربّات البيوت من مشكلة تواجد الصرصير في المطبخ، والتي تنتشر في مناطق مختلفة فيه، كالخزائن، والدواليب، وتحت الثلّاجة، وهذا بدوره يسبّب لهن الإزعاج والقلق؛ لأنّه يجعل المطبخ يبدو بصورة سيّئة أمام الآخرين، هذا عدا عن الأضرار الصحّية التي قد تنجم عن تواجدها، ولا بدّ من القول بوجود العديد من الأسباب وراء ظهور الصراصير، ومنها: الرطوبة، وإهمال نظافة المطبخ، وغيرها، والجدير ذكره أنّه توجد العديد من الطرق التي من شأنها المساهمة في القضاء عليها، والتي سنعرّفكم عليها في هذا المقال، بالإضافة لذكر نصائح للقضاء عليها.

طريقة القضاء على الصراصير في المطبخ

حامض البوريك والدقيق

نضع علبة من حامض البوريك، وملعقتين صغيرتين من الحليب البودرة، وأربع ملاعق كبيرة من الدقيق، وأربع ملاعق كبيرة من السكّر في وعاء، ثمّ نضيف مقداراً قليلاً من الماء إلى المكوّنات، ونخلطها جميعاً بشكل جيّد، حتّى نحصل على عجينة متماسكة، ثمّ نشكّلها على شكل كرات صغيرة الحجم، ونضع الكرات تحت الفرن، والثلّاجة، والدواليب، وغيرها من الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير، ونتركها مدّة ثلاثة أيّام في المكان، ونكرّر هذه العمليّة حتّى تختفي الصراصير تماماً.

صودا الخبز والسكر

نضع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، مع ملعقتين كبيرتين من السكّر في وعاء، ونمزج المكوّنات معاً، ثمّ نرش المزيج بالقرب من الأماكن التي يكثر فيها تواجد الصراصير.

أوراق الغار

نضع مقداراً من أوراق الغار في المناطق التي تتواجد فيها الصراصير، ونكرّر هذه العمليّة بشكل يومي، حتّى نحصل على النتائج المطلوبة.

محلول الصابون

نضع ربع كوب من الصابون، مع كوب من الماء في علبة بخّاخ، ونمزج المكوّنات معاً برج العبوة، ثمّ نرش المزيج في المناطق المتضرّرة، ونكرّر هذه العمليّة مرّتين يوميّاً.

الماء والبن المطحون

نعبّئ مرطباناً كبيراً بمقدار من الماء النظيف، حيث يصل إلى منتصفه تقريباً، ثمّ نوزّع نصف كوب من البن المطحون بشكل متساوٍ في كوبين صغيرين، ثمّ نضع الأكواب داخل المرطبان، ونضعه في المنطقة المتضرّرة، ونتركه فترة طويلة حتّى تختفي الصراصير تماماً.

الأمونيا والماء

نضع كوبين كبيرين من الأمونيا في دلو كبير من الماء، ونمزج المكوّنات معاً، ثمّ نشطف المطبخ بالمزيج، ونكرّر هذه العمليّة مرّتين شهريّاً.

عشب النعناع البري

نضع ملعقتين صغيرتين من النعناع البري، مع كوبين من الماء في وعاء على نار هادئة، ونترك المزيج على النار ليغلي، ثمّ نرفعه، ونضعه في عبوة بخّاخ، ونرش المناطق التي يكثر فيها تواجد الصراصير، ونكرّر هذه العمليّة مرّتين يوميّاً.

ملاحظة: يمكن القضاء على الصراصير في المطبخ باستعمال بعض المستحضرات والمبيدات الكيماويّة، والتي يمكن الحصول عليها من المحال التجاريّة، ولكن ينبغي الحذر عند استعمالها؛ لأنّها قد تسبّب أضراراً صحّية خطيرة في حال استعمالها بشكل خاطئ.

نصائح للقضاء على صراصير المطبخ

  • التخلّص من بقايا الطعام أوّلاً بأوّل.
  • حفظ الطعام في الثلّاجة، وتجنّب تركه مكشوفاً.
  • إغلاق حاويات السكّر والملح بشكل محكم، وحفظها في الخزانة.
  • المحافظة على نظافة المطبخ.
  • التأكّد من عدم وجود تسريبات ماء في الجدران أو الخزائن.
  • التخلّص من القمامة بشكل يومي.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان