طريقة تخسيس الوزن بالرياضة

  • القسم : تغذية
  • تاريخ النشر : 7 أبريل، 2017
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

ممارسة الرياضة لتخسيس الوزن

يذهب الكثير من الأشخاص إلى النوادي الرياضية والنوادي المختصة بممارسة تمارين اللياقة البدنية بغية تخفيف وزنهم والحصول على جسم مثالي، ولا شك أن ممارسة الرياضة بانتظام تساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي إنقاص الوزن الزائد، ومن الرياضات التي تساهم ممارستها في تخفيف الوزن المشي، وركوب الدراجة، وحتى صعود الدرج بالإضافة إلى ممارسة تمارين الإحماء واللياقة البدنية.

تمارين رياضية تساعد في تخفيف الوزن

تمرين الرقبة

تمرين الرقبة من التمارين المهمة لتنشيط الجسم قبيل بذل المجهود العضلي، فهذا التمرين من شأنه أن يزيد من مرونة الرقبة وإطالة عضلاتها كما يسرّع تدفق الدم نحو المخ، ويكون بالقيام بثني الرقبة نحو الجانب وتدويرها إلى الأمام ومن ثم إلى الجهة الأخرى عدّة مرات.

تمرين المشي

تعد رياضة المشي من أهم وأفضل الرياضات التي تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل سريع، كما أنّها تحفظ صحّة الجسم، وأفضل الأوقات لممارسة رياضة المشي في الصباح الباكر مع مراعاة عدم تناول الطعام إلا بعد ساعتين على الأقل من ممارسة المشي مع الإكثار من شرب الماء أو العصير منعاً لحدوث الجفاف أثناء التمرين، كما يمكن استخدام جهاز المشي الرياضي والذي يمكن اقتناؤه في المنزل أو الذهاب إلى نادٍ رياضي لاستعماله.

تمرين حمل الأثقال

هذه الرياضة غير مقتصرة على الذكور، إذ يمكن للإناث ممارستها للحفاظ على قوام رشيق جذاب وتقوية العضلات كما أنها تفيد في زيادة معدل الأيض في الجسم وإذابة الدهون.

تمرين البطن

يمكن ممارسة هذا التمرين باستخدام جهاز مخصص لذلك، أو عن طريق النوم على ظهرك وتثبيت الرجلين على الأرض، ومن ثم رفع الظهر من على الأرض مع بقاء الأرجل مثبتة ومن ثمّ النوم مرة أخرى على الأرض وهكذا عدّة مرات، ومن شأن هذا التمرين أيضاً أن يقوّي عضلات البطن العلوية والوسطى والسفلية.

تمرين ضغط المعدة

يعتبر هذا التمرين من التمارين المهمة لشد البطن، ويكون بالاستلقاء على الظهر مع ثني القدمين والركبتين في مستوى الأرض، ومن ثم يتم وضع اليدين على الفخذين أو خلف الأذنين والتحرك ببطء نحو الركبتين بحيث يرتفع الكتفين عن الأرض مسافة ثلاث بوصات، ويتم الثبات على هذا الوضع لعدة ثوانٍ وإعادة الوضعية السابقة ببطء و يعاد التمرين اثنتي عشرة مرة.

تمرين الدفع بقوة

يكون هذا التمرين من خلال الاستناد على الأكواع وأصابع القدم مع بقاء الظهر مستقيماً والكتفين في مستوى الكوعين، ويتمّ الضغط على عضلات البطن من خلال هذا التمرين والثبات لمدة عشر ثوانٍ على الأكثر ولثماني مرّات على الأقلّ.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان