طريقة فعالة للتخلص من حب الشباب نهائياً

  • القسم : أمراض وعلاجات
  • تاريخ النشر : 29 أبريل، 2017
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

حب الشباب

يعتبر حبّ الشباب من المشاكل شائعة الانتشار بين العديد من الأشخاص، سواء كانوا ذكوراً أو إناثاً، ويعود السبب في ذلك إلى مجموعة من العوامل مثل: التغذية غير السليمة، والاضطراب الهرموني المصاحب لفترة البلوغ، وتراكم الزيوت على سطح البشرة، ما يؤدّي إلى انسداد مسامها، ويظهر حب الشباب على شكل حبوب حمراء اللون، وقد تكون متقيّحة في بعض الأحيان، وهذا ما يؤثّر على المظهر الجمالي الخارجي، ولذلك سنعرّفكم على طرق فعّالة للتخلّص من حبّ الشباب بشكلٍ نهائي.

طرق فعالة للتخلص من حب الشباب نهائياً

الشوفان

يعتبر الشوفان مقشّراً طبيعيّاً للبشرة، فهو يساعدها في التخلّص من خلايا الجلد الميّتة والتالفة، التي تساهم في ظهور هذه الحبوب، كما أنّه يُطهّر مسام الجلد، ويمتصّ الزيوت والدهون الزائدة، ولاستعماله نخلط ملعقتين صغيرتين من الشوفان، مع قليل من الحليب حتّى نحصل على عجينة ناعمة، ثمّ نطبّقها على البشرة، ونتركها حتّى تجفّ، ثمّ نزيلها بالماء الفاتر.

البندورة

تحتوي البندورة على فيتامين هـ، كما تحتوي على مواد مضادّة للأكسدة، تساهم في علاج حبّ الشباب بشكلٍ نهائي، ونستخدمها لهذه الغاية بخلط ملعقتين صغيرتين من عصير البندورة، وبضع قطرات من عصير الليمون الحامض، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، بشكلٍ جيّد حتّى نحصل على مزيج كريمي ناعم، ونطبقّه على البشرة المصابة مدّة لا تقلّ عن عشر دقائق، ثمّ نشطفه بالماء الدافئ.

العسل

يتميّز العسل باحتوائه على مواّد مضادّة للالتهابات، تعمل على قتل البكتيريا المسبّبة لظهور حبوب الشباب، كما تقلّل فرص الاحمرار والالتهاب المرتبط بها، ولذلك نخلط كميّات متساوية من العسل، وجوزة الطيب المطحونة، حتّى نحصل على عجينة ليّنة، ثمّ نوزّعها على مناطق الإصابة، ونتركها مدّة عشرين دقيقة على الأقل، قبل غسلها بالماء البارد.

زيت جوز الهند

يتميّز زيت جوز الهند باحتوائه على مضادّات للجراثيم والفطريّات التي تسبّب ظهور حبّ الشباب، ولذلك نغمس قطعة من القطن أو القماش النظيف في كميّة من زيت جوز الهند، وندهن بها البشرة المصابة قبل الذهاب للنوم، وفي صباح اليوم التالي نغسل البشرة بالماء الدافئ.

الليمون الحامض

يعتبر الليمون الحامض من الموادّ الفعّالة في القضاء على حبّ الشباب؛ وذلك بسبب احتوائه على حمض الأسكوربيك والمواد المضادّة للبكتيريا المسبّبة لظهور هذه الحبوب، ولذلك نغمس قطعة من القطن النظيف في عصير الليمون الحامض، وندهن بها مناطق الإصابة، ونتركها مدّة عشر دقائق، ثمّ نغسلها بالماء البارد.

الكركم

نخلط نصف ملعقة كبيرة من الكركم الناعم، مع كميّة مناسبة من الماء أو ماء الورد، حتّى نحصل على معجون ناعم وليّن، ونطبّقه على البشرة المصابة بالكامل، ونتركه حتّى يجفّ تماماً، ثمّ نشطفه بالماء البارد، ونكرّر ذلك مرّتين يوميّاً للحصول على أفضل النتائج.

هلام الصبّار

يحتوي هلام الصبّار على مادة الصابونين التي تقضي على حب الشباب بشكلٍ نهائي، وتمنع انتشار العدوى، وتقلّل التهاب أماكن الحبوب، ولذلك ندهن المناطق المصابة بهلام الصبّار مرّتين يوميّاً لمدّة أسبوع كامل، أو نخلط كميّة من هلام الصبّار، مع ربع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الكركم بشكلٍ جيّد، ونوزّع الخليط على البشرة، ونتركه مدّة ربع ساعة قبل غسله بالماء البارد.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان