طريقة فعالة للقضاء على الصراصير نهائياً

الصراصير

تعاني الكثير من سيدات المنزل من انتشار الصراصير في شقوق الزوايا والجدران في المنزل، مما يُسبب الانزعاج لدى جميع أفراد الأسرة، فهي تلوث الأطعمة، وتتسبب في إتلاف الكثير من محتويات المنزل، بالإضافة إلى نقلها للأوبئة والأمراض، وطورت شركات مكافحة الحشرات الكثير من أدوية مكافحة الصراصير، والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة جداً لجسم الإنسان والجهاز التنفسي، وبخاصة على الأطفال الذين قد يتعرضون للاختناق أو التحسس، لذلك تبقى الطرق المنزلية هي الأكثر أماناً للاستعمال، ومن خلال المقال سوف نتعرف على أفضل الطرق للقضاء على الصراصير بشكل نهائي.

طرق التخلص من الصراصير نهائياً

السكر وصودا الخبز

تُمزج كمية متساوية من صودا الخبز والسكر جيداً، ثم يُرش على الأماكن التي تنتشر فيها الصراصير، وعندما تتغذى الصراصير على ذلك المزيج سوف يموت، ويتم التخلص منه نهائياً.

الدقيق وحمض البوريك

تعتبر طريقة الدقيق وحمض البوريك فعالة وآمنة للتخلص من الصراصير دون عودة، وتُحضر بخلط كوب من الدقيق الأبيض مع ثلاث ملاعق كبيرة من حليب الأطفال المجفف، وملعقتين كبيرتين من السكر، ثم تضاف عشرة غرامات من حمض البوريك BORIC ACID، وبعدها يُضاف حوالي كوبين من الماء بالتدريج مع التقليب إلى أن تتكون لدينا عجينة متماسكة القوام، بحيث يمكن تشكيلها على شكل كرات صغيرة الحجم دون أن تتفتت، وبعدها تُوزع الكرات على أماكن وجود الصراصير مع الضغط عليها حتى تلتصق بالمكان أو تُسد الفتحات فيها.

الأمونيا والماء

الأمونيا والماء هي طريقة سهلة التطبيق للتخلص من الحشرات والصراصير بطريقة طبيعية وسريعة، ويمكن تحضيرها بمزج كوبين من الأمونيا في دلو من الماء، ثم شطف الأسطح والأماكن التي يصعُب تنظيفها، ويجب تكرار الوصفة مرة في كل أسبوع إلى أن يتم التخلص من الصراصير بشكل نهائي.

الفلفل الأحمر والثوم

الصراصير لا تعيش في الأماكن التي يوجد فيها الفلفل الحريف، وتُحضر الوصفة بمزج ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحريف مع فص من الثوم المهروس، وكمية قليلة من البصل المفروم أو المبروش، ثم تُوضع المكونات السابقة في وعاء مع كمية مناسبة من الماء بحيث يغمرها، وتغلى على النار، وبعدها يُرفع المزيج عن النار ويُترك جانباً ليبرد قليلاً، ثم يُصفى ويُسكب المزيج في زجاجة رش لرشها في الأماكن التي تنتشر فيها الصراصير.

أوراق الغار

أوراق الغار هي طريقة سهلة للتخلص من الصراصير بشكل دائم، حيث يمكن استعمال مسحوق أوراق الغار قرب الأماكن التي تنتشر فيها الصراصير بشكل متكرر.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان