طريقة فعالة للقضاء على القمل

  • القسم : صحتك و لياقتك
  • تاريخ النشر : 8 ديسمبر، 2016
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

القمل

القمل هو شكل من أشكال الحشرات المتطفلة، يتصف بلونه الرمادي المسمر، ويصل طوله إلى حوالي 2.5 مليمتراً، ويوجد بكثرة بين طلاب المدارس، والمساجين، ودور الحضانة، ويواجه الكثيرون مجموعة من المشاكل بشأن التخلص منه والقضاء عليه؛ لأنّه يسبب الأذى للشخص المصاب به، لذلك وُجدت مجموعة من الطرق الفعالة للتخلص منه.

طرق فعالة للتخلص من القمل

الثوم

يعدّ الثوم من أهم الطرق للتخلص من القمل؛ فرائحته القويّة والنفاذة كفيلة بخنقه، وذلك بهرس من 8-10 فصوص من الثوم حتى تتكون لدينا عجينة، ومزجها مع مقدار ثلاث ملاعق من عصير الليمون، ثمّ تطبيق المزيج الناتج على فروة الرأس، وتركه لمدة نصف ساعة، وغسل الشعر جيداً بالماء الساخن.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون علاجاً قويّاً للقضاء على القمل بتطبيق كمية منه على الشعر قبل النوم مع تغطية الرأس بقبعة الدش أو منشفة، وفي صباح اليوم التالي تمشيط الشعر بالمشط المخصص لإزالة القمل والصيبان، ثمّ غسل الشعر باستعمال شامبو يحتوي على زيت شجرة الشاي.

الملح

نمزج كميات متساوية من الملح والخل، ثمّ نطبق المزيج على الشعر حتى يصبح رطباً، ونضع قبعة الاستحمام على الشعر ونتركه لمدة ساعتين، ونغسله، ونكرر هذه الطريقة كلّ ثلاثة أيام للحصول على النتائج المرجوة.

الفازلين

نضع طبقة سميكة من الفازلين على الشعر ونغطيه بغطاء للرأس قبل النوم، ونتركه لمدة ليلة كاملة وفي صباح اليوم التالي نستعمل زيت الأطفال لإزالة الفازلين، ونمشط الشعر بالمشط المخصص للتخلص من القمل؛ حيث تفيد هذه الطريقة في خنق القمل وبالتالي القضاء عليه، وينصح بتكرار هذه الخطوات كلّ ليلة للتمتع بأفضل النتائج.

زيت جوز الهند

إنّ خصائص زيت جوز الهند تحدّ من حركة القمل بحريّة وتمنع عمليّة تكاثره، ويتم بشطف الشعر باستعمال خل التفاح وتركه على الشعر حتى يجف، وتطبيق كمية من زيت جوز الهند على الرأس، وتغطية الرأس بغطاء الرأس، وتركه مدة من ست إلى ثماني ساعات أو تركه طوال الليل، وتمشيط الشعر للتخلص من القمل، وغسله باستخدام الشامبو المناسب، وتكرار هذه العملية كلّ يوم لمدة أسبوع.

المايونيز

إنّ للمايونيز خصائص فعالة في خنق القمل، بوضع طبقة منه على الرأس ثمّ تغطيته بقبعة الاستحمام، وتركه لمدة ليلة كاملة، وتمشيط الشعر في الصباح لإزالة القمل والصيبان الميت، ويفضل الاستمرار في هذه الطريقة يومياً لمدة أسبوع.

الخل الأبيض

يتميز بقدرته بالقضاء على القمل؛ لاحتوائه على حمض الخليك، ويستفاد منه بخلط كميات متساوية من الخل الأبيض والماء، ويطبق الخليط على الشعر، ويغطى بمنشفة أو بغطاء الاستحمام لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين، ويمشط الشعر ويغسل باستعمال الشامبو المناسب.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان