طريقة لتبييض الركب

  • القسم : صحتك و لياقتك
  • تاريخ النشر : 3 أبريل، 2016
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

الركب

تُعد الرّكب من أجزاء الجسم الأكثر عُرضةً للاسوداد وذلك بسبب الاحتكاك الناتج عن القيام بالأعمال اليومية المُختلفة، وظُهور هذه المشكلة لدى السيدات أو الفتيات يُشعرهُنّ بالإحراج وفقدان الثقة وعدم الحرية في ارتداء ملابسهن.

توجد هناك العديد من الكريمات والمراهم وجلسات التقشير والتبييض التي تُعالج هذه المشكلة لكنَّ تكلفتها المادية المرتفعة تَحرم الكثير ممن يعانون من مشكلة اسوداد الركب من الحصول عليها لذلك سنتحدّث خلال هذا المقال عن أفضل الطرق الطبيعية التي تُسهم في تبييض الركب وتفتيحها في المنزل دون دفع مبالغٍ ماليةٍ باهظة.

وصفات للتخلّص من اسوداد الركب

  • الكركم والفازلين: امزجي ملعقتين من مطحون الكركم المُخصص للجسم مع نصفِ ملعقةٍ من الفازلين مزجاً جيداً، ثمّ طبقي الخليط الناتج على الركبتين، واتركيه لمدةِ ساعةٍ كاملة، بعد ذلك اغسليهما بالماء الفاتر، ويجب أنْ تُكرّري هذه العملية بشكلٍ يوميٍ حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.
  • السكر والملح الخشن: امزجي نصفَ ملعقة من الملح الخشن، ونصف ملعقة من السكر، وملعقة من زيت الزيتون، وعصير نصف ثمرةٍ من الليمون، اخلطي المكونات مع بعضها جيداً ثمّ طبقي الخليط الناتج على الركبتين واتركيه لمدةٍ تَتراوح من ثلاثين دقيقة إلى أربعين دقيقة، بعد ذلك افركيهما بشكلٍ جيدٍ واشطفيهما بالماء، ويجب أنْ تستمري في تطبيق هذه الوصفة ثلاث مراتٍ أسبوعياً.
  • ماء الورد وعصير الليمون: امزجي نصف ملعقةٍ من الملح الخشن، وملعقة من ماء الورد، وعصير نصف ليمونة مزجاً جيداً، ثمّ طبقي المزيج على ركبتيكِ واتركيه لمدة تتراوح من ثلاثين دقيقة إلى ساعةٍ كاملة، بعد ذلك اغسليهما بالماء، وكرري هذه الوصفة يومياً لتحصلي على نتيجةٍ سريعة.
  • الفازلين والفلفل الأسود: اخلطي ملعقتين صغيرتين من الفازلين، ونصف كوب من عصير الليمون، وملعقة من الفلفل الأسود، وملعقتين من كريم فيكس، ثمّ طبقي الخليط على ركبتيكِ وافركيهما برفقٍ لمدةِ عشر دقائق، بعد ذلك اغسليهما جيداً بالماء، ويجب أنْ تُداومي على استخدام هذه الوصفة بشكلٍ يومي، ولمدة أسبوع.
  • الخل الأبيض: اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الخل الأبيض، وكوباً من الماء، وملعقةً كبيرةً من ماء الورد، إضافةً إلى نصفِ كوبٍ من عصير الليمون خلطاً جيداً، ثمّ أحضري قطعةً من القماش، واغمسيها بكميةٍ قليلةٍ من الخليط، وغطي بواسطتها ركبتيكِ، ويُفضَّل أنْ تَتركيها لمدة ساعتين، بعد ذلك اغسلي ركبتيكِ جيداً بالماء، وادهنيهما بالكريم المرطب، واحرصي على تِكرار هذه العملية يومياً، ولمدةِ أسبوعٍ حتى تلاحظي التبييض الحقيقي لركبتيكِ.
  • زيت الخروع: ادهني ركبتيكِ بكميّةٍ بسيطةٍ من زيت الخروع، ثمّ دلكيه لمدةِ عشرِ دقائق، بعد ذلك اشطفيهما بالماء الفاتر؛ حيث يُسهم زيت الخروع في تفتيح لونِ البشرة، ويُعيدُ لها صحتها ونضارتها.

فيديو خلطات علاج سواد الركبة

شاهد الفيديو لتعرف أكثر عن خلطات علاج سواد الركبة :

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان