علاج طبيعي لوقف نزيف الدورة

  • القسم : أمراض وعلاجات
  • تاريخ النشر : 22 يناير، 2017
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

الدورة الشهرية

الدورة الشهرية أو كما تعرف أيضاً باسم دورة الطمث هي تغيرات طبيعية تحدث لأجساد الفتيات في سنّ البلوغ، بحيث تبدأ بإنتاج البويضات ويصبح رحمهنّ مستعداً للحمل، وفيها تنزل الدماء وبعض الإفرازات المهبليّة لبضعة أيام، وبشكلٍ دوري، حيث يسبّب ذلك لهنّ بعض الألم ويعانين من تقلّصات شديدة في منطقة البطن، وآلام أسفل الظهر، ويجدر ذكر أنّ بعض الإناث يعانين من مشكلة نزيف حاد خلال هذه الفترة، لذلك سوف نذكر في هذا المقال العديد من طرق العلاج الطبيعيّة لوقف نزيف الدورة، بالإضافة إلى بعض النصائح.

علاج طبيعي لوقف نزيف الدورة

عشبة شاح الأرض

لهذا العشبة قدرة على تخفيف شدّ العضلات، والوقاية من تجلّط الدم؛ حيث يُمكن تناول حوالي ثلاثين قطرة منه ثلاث مرات في اليوم، ولمدّة ثلاثة أسابيع قبل نزول الطمث.

عشبة كيش الراعي

توقف كيش الراعي نزيف الطمث خلال دقائق معدودة، وذلك لقدرتها الكبيرة على تسريع انقباض الأوعية الدموية؛ حيث يُمكن استخدامها عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين منها في ملليتر من الماء الفاتر، ثم شرب الخليط.

عشب السنفيتون

يُساهم هذا العشب بتقليل نزيف الطمث عن طريق نقع ملعقتين كبيرتين من أوراقه في كمية مناسبة من الماء الساخن لمدّة لا تقلّ عن ساعتين، وتناول المنقوع مرّة واحدة يومياً.

عشبة شجرة العفة

توازن عشبة شجرة العفة هرمونات الجسم المختلفة، كما لها قدرة كبيرة على تعزيز إنتاج هرمون البروجسترون، وبالتالي إعاقة نزيف الطمث الشديد؛ حيث يُمكن تناول ثلاثين قطرة من منقوعها أربع مرات يومياً.

القرفة

تحتوي القرفة على نسبة مرتفعة من عنصر التانين الذي يساهم بشكلٍ كبير في إيقاف نزيف الدورة الشهرية، لذلك يُنصح بتناول كوب من الماء الدافئ الممزوج بملعقة صغيرة من القرفة المطحونة خلال فترة الطمث.

التوت الأحمر

للتوت الأحمر نفس خصائص القرفة؛ حيث يُمكن غسل القليل من أوراقه، ونقعها في كوبين من الماء المغلي، وتناول المنقوع مرتين في اليوم.

بذور الخردل

تعمل هذه البذور على نزول الطمث بمستواه الطبيعيّ، لذلك يُمكن خلط غرامين منها في كوب من الحليب، وتناولها قبل حلول موعد الدورة، وأثنائها.

خل التفاح

لهذا الخلّ العديد من الخصائص التي تجعله مفيداً في تنظيم الدورة، وتقليل مستوى تدفّقها؛ إذ يُمكن خلط ملعقتين صغيرتين منه في كوب من الماء، وشرب الخليط ثلاث مرّات يومياً خلال فترة الطمث.

نصائح لوقف نزيف الدورة

  • تناول وجبات خفيفة خلال فترات متقاربة.
  • الاستحمام بماء دافئ، للتمكّن من التخلّص من احتقانات الرحم.
  • تناول المشروبات الساخنة، وخاصة تلك التي تتكوّن من الأعشاب.
  • ممارسة رياضة المشي لمدّة نصف ساعة يومياً.
  • تجنّب حصر البول لفترات زمنية طويلة.
  • عدم استخدام الصابون العادي للمناطق الحساسة.

فيديو علاج طبيعي لوقف نزيف الدورة

قد تحتاجين أحياناً لاستخادم بعض العلاجات التي قد تساهم بوقف نزيف الدورة. فهل هذا الأمر صحي؟ وهل يوجد علاجات طبيعية لذلك؟ :

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان