فوائد البردقوش والميرمية للحامل

  • القسم : أمراض وعلاجات
  • تاريخ النشر : 3 يناير، 2017
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

البردقوش

إنّ المردقوش أو البردقوش هو من النباتات العشبية المعمرة التي تنتمي إلى الفصيلة الشفوية، وأيضاً من النباتات العطرية التي تنمو في مناطق مختلفة من بلاد حوض الأبيض المتوسط، وإيران، وتركيا، كما يُزرع في المناطق الجنوبية من المملكة العربية السعودية، ويتمتع البردقوش بقيمة غذائية عالية لاحتوائه على مجموعة متنوعة من العناصر والمعادن، وهو بذلك من النباتات العطرية المفيدة والتي تُستعمل في علاج العديد من المشاكل الصحية المختلفة.

الميرمية

تعدّ الميرمية من الأعشاب المعمرة العطرية التي استُخدمت منذ القدم في العلاج، وهي من أكثر الأنواع التي تُستعمل من خلال إضافتها إلى الشاي لإعطائه نكهة وطعماً مميزاً، كما تحتوي على مجموعة متعددة من العناصر الغذائية كالفيتامينات، والأملاح المعدنية، والمعادن، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد الميرمية والبردقوش للمرأة الحامل.

فوائد البردقوش للحامل

يحتوي البردقوش على الفيتامينات كفيتامين ج، وعلى مجموعة من المعادن كالحديد، والكالسيوم، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والزنك، وتتمثل فائدته للحامل في تنظيم ضربات ودقات القلب، والتحكم في تدفق الدم، والمحافظة على الصحة بشكل عام، وتعزيز جهاز المناعة ضد الأمراض المختلفة وخاصة الإنفلونزا، والعدوى البكتيرية والفيروسية، إضافة إلى أنّ البردقوش يقوي الدم وينقيه، ويعزز صحة الجنين.

فوائد الميرمية للحامل

تُستعمل الميرمية في علاج الإسهال الذي تعاني منه الحامل، كما تُخفف مشاكل الانتفاخ والغازات، وتُخفف حدة الغثيان والدوار الذين يصيبان الحامل في فترة الصباح وخاصة في الشهور الأولى من الحمل، إضافة إلى استعمال أوراقها في علاج ثقل القدمين، وتعزيز نمو الشعر وحمايته من التساقط والضعف، كما تعزز جهاز المناعة لديها وتحميها من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، والسعال والرشح.

ترتبط الميرمية في علاج بعض حالات تأخر الحمل عند بعض السيدات، حيثُ تزيد الخصوبة لدى المرأة لأنّها تحتوي على مركبات إستروجينية ذات تأثير مماثل لهرمون الأستروجين.

محاذير شرب الميرمية والبردقوش للحامل

يُنصح الحامل بعدم شرب أي نوع من الأعشاب إلا باستشارة الطبيب المختص، فبالرغم من فوائد البردقوش إلا أنه يُفضل عدم الإكثار منه بحيثُ لا تتجاوز الكمية المتناولة الكوب يومياً.

تُعرف الميرمية بقدرتها على إحداث تقلصات في عضلات الرحم، كما يكثر شربها خلال فترة الدورة الشهرية كونها تُخفف الألم المصاحب لها؛ لذلك يُفضل عدم شربها من قبل المرأة الحامل في الشهور الأولى من الحمل حتى لا تتعرض للإجهاض، وفي الشهور اللاحقة من الحمل يُفضل عدم شربها عند أخذ مكملات الحديد وذلك لأنّها تحتوي على مادة الثيانين.

فيديو فوائد المرامية للحامل

يصبح الشاي لذيذاً جداً عندما تضيف له الميرامية! فما هي فوائدها للحامل؟ شاهد الفيديو لتعرف ذلك:

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان