في أي ولاية مدينة سياتل

مدينة سياتل في أمريكا

تعتبر مدينة سياتل (Seattle) واحدة من المدن التي تقع في ولاية واشنطن، كما أنّها تعد من أكبر المدن الموجودة في شمال غرب الولايات المتحدة الأمريكية التي تطل على المحيط الهادئ، وتصل مساحة المدينة إلى ما يقارب 3692 كم²، وأكثر ما يميز هذه المدينة هو جوها المعتدل، وكثرة المساحات الخضراء على أراضيها، ولهذا فقد سميت بمدينة الزمرد، ولذلك احتلت المركز السادس عالمياً في العالم 2006، لكونها أجمل المناطق الطبيعية، فضلاً على اعتبارها من أكثر المدن الأمريكية التي يفضل الجميع العيش فيها، لما توفره من أمان، استقرار معيشي، ونظافة وخدمات، كما أنّها من المدن الهامة على المستوى التجاري وخصوصاً مع الدول الآسيوية.

تاريخ سياتل

تمّ تأسيس المدينة عن طريق بعض الرواد من ألينوي في الخمسينيات من القرن التاسع عشر، وكانت في بداية تأسيسها مجرد مستوطنة تترامى على طريق مضيق بوجيه، ثمّ نقلت فيما بعد إلى شواطئ خليج إليوت، وسميتت سياتل تيمناً بشيف سيلث.

سكان سياتل

قدر عدد سكان سياتل في العام 2015، بما يقارب 684.451 نسمة، معظمهم بنسبة 90% ولدوا على أراضي الولايات المتحدة، وما يقارب 5% منهم لهم أصول إسكندنافية، أمّا فيما يتعلق بالأمريكان من أصل إفريقي، فم يشكلون أقليات في المدينة كغيرهم من الآسيويين والهنود الحمر، حيث يشكلون قرابة 20% من السكان، إلّا أنّ وجودهم ينحصر في المنطقة الجنوبية والمنطقة الوسطى من المدينة، والتي تعاني من الفقر والمشاكل الموجودة فيها.

اقتصاد سياتل

يعتمد اقتصاد المدينة على مزج الصناعات الحديثة والقديمة معاً، حيث تتوفر خدمات التكنولوجيا الخفيفة، وصناعة تكنولوجيا المعلومات، كما يعتبر ميناء سياتل من ركائز اقتصاد المدينة، فهو يشكل أكبر المحفزات الاقتصادية لها، بالإضافة إلى الكثير من الشركات الضخمة والمهمة، مثل شركة أمازون وشركة مايكروسوفت وشركة كوستكو، وشركة بوينغ، ويوجد فيها ايضاً مقر شركة واشنطن ميتشيوال ، وهي من أضخم شركات الادخار الأمريكية حتّى العام 2008، حين أعلنت إفلاسها.

الأماكن السياحية في سياتل

  • متحف الفن الآسيوي: والذي يضم أعمال العديد من الفنانين المهمين من اليابان وكوريا والهند.
  • إبرة الفضاء: وهي من أكثر مراكز الجذب السياحي، وإبرة الفضاء هذه عبارة عن برج تمّ بناؤه في العام 1962 ليعرض في المعرض العالمي، وعلى قمة هذا البرج يوجد طبق طائر كبير، يتميز بإطلالة مبهرة على البحيرات والجبال والخلجان القريبة والمحيطة بالمدينة، وفي أسفل البرج هناك سوق تجاري ومطعم.
  • حديقة الحيوانات: وهي موجودة في وسط مدينة سياتل، وتمّ إنشاؤها على مساحة تقدر بخمسة وستين فداناً، وفيها ما يزيد على 290 نوعاً من الحيوانات، ويزورها ما يفوق على المليون زائر بشكل سنوي.
  • محمية الحيوانات البرية: والتي تقع في الجهة الشمالية الغربية من المدينة، وتمّ إنشاؤها في نهاية العام 1970، وتشكل موطناً لما يزيد على مئتي نوع من الحيوانات البرية الأصلية، ففيها ثعالب الماء، وحيوان الوشوق، والدببة والأسود والذئاب الرمادية، والأشهب، والبوم الثلجي.
  • عبارات ولاية واشنطن: والتي تعد أضخم أسطول للعبارات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • أكواريوم سياتل: وهي قبة قابعة تحت الماء، تمكن الزوار من متابعة الحياة البحرية للكائنات.
  • متحف الزجاج: والذي يعتبر من روائع الهندسة المصنوعة من الزجاج، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على الكثير من الأعمال الفنية، ويقام فيه عدد من المعارض العالمية، ويمكن للزائر التنقل في المتحف عن طريق جسر زجاجي مرتفع، ليصل إلى متحف تاريخ واشنطن.
  • سوق بايك بلايس: والذي يقدم للسياح إمكانية تجربة الحياة المحلية لسكان المدينة، وتناول المأكولات البحرية الطازجة، ومشاهدة التحف القديمة، وشراء الأزهار وغيرها من الفعاليات.
  • متحف الطيران: والذي يضم أول نموذج لطائرات البوينغ، بالإضافة إلى معلومات قيمة حول هذه الطائرات، وتاريخها الحافل بالإنجازات، ويمكن مشاهدة ما يقارب العشرين طائرة تتدلى من سقف الدور السادس للمتحف.
  • حديقة جبل رينييه الوطنية: وهو واحد من أكثر البراكين الجبلية تجمداً، وتعتبر قمته أعلى خامس قمة في العالم، ولهذا يقصده العديد من محبي التسلق، بحثاً عن المغامرة، والكثير من النشاطات الرياضية الممتعة، والمناظر الطبيعية الرائعة، ويوجد في الحديقة أيضاً شلالات وبحيرات خلابة.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان