كيفية علاج القمل للأطفال

  • القسم : أمراض وعلاجات
  • تاريخ النشر : 25 مايو، 2017
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

القمل

القمل حشرة صغيرة الحجم وذات لون أسود، تعيش وتتكاثر في فروة الرأس وعلى الشعر، وتتغذى على دم الرأس، وعادةً ما يكون الأطفال أكثر عرضةً للإصابة بعدوى القمل، وبالتالي تبدأ الأمهات بالبحث عن الطرق والوسائل المناسبة للتخلص من هذه المشكلة، مثل: الكريمات، والخلطات، والأدوية، وسنتعرف في هذه المقالة على طرق صحية ومتوفرة في المنزل لعلاج القمل عند الأطفال.

كيفية علاج القمل للأطفال

الثوم

نهرس عشرة سنون من الثوم بشكلٍ جيد حتى نحصل عجينة ناعمة، ثمّ نضيف ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض، ثمّ ندلك فروة الرأس جيداً بالخليط، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ونشطفه جيداً باستخدام الماء الساخن.

زيت الزيتون

نحضر كمية مناسبة من زيت الزيتون، وندهنها على الشعر قبل النوم، ثمّ نغطيه باستخدام منشفة، وذلك من أجل حفظ الزيت داخل الشعر، ونغسله في اليوم التالي بالشكل المعتاد، ونمشّطه بشكل بطيء، ثمّ نغسله بالشامبو والماء، وندهن الشعر باستخدام زيوت عشبيّة مثل زيت شجرة الشاي.

زيت بذور السمسم

نخلط ربع كوب من زيت بذور السمسم، وملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي، وثلث كوب من زيت النيم، بالإضافة إلى عشر قطرات من زيت اللافندر الأساسي، ونصف ملعقة من زيت الكافور، ثمّ نطبق الخليط على الشعر، ونتركه لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات، ونغسله جيداً بالماء والشامبو.

الملح

نمزج ربع كوب من ملح الطعام، وربع كوب من الخلّ، حتى يتشكّل لدينا مزيج متماسك، ثمّ نرش الخليط على الشعر حتى يصبح رطباً، ونغطيه بقبعة الاستحمام ونتركه لمدّة ساعتين، ونشطفه بشكل جيّد، ونجفّفه، ونكرر استخدام هذا العلاج لمدّة ثلاثة أيام متتالية.

الفازلين

نفرد طبقة سميكة من الفازلين على الشعر قبل النوم، ثمّ نغطي الشعر بقبعة الاستحمام، ونتركه حتى صباح اليوم التالي، ثمّ ندهن الشعر باستخدام زيت الأطفال، ونمشطه جيداً، مع الحرص على تكرار هذا العلاج لمدة أسبوع على التوالي.

زيت الأطفال

نضع كمية من زيت الأطفال على الشعر، ونمشطه، وسنلاحظ تساقط القمل تدريجياً من الشعر، ثمّ ننظف الشعر جيداً باستخدام الشامبو والماء الساخن، وقبل النوم نضع القليل من الخل الأبيض على الشعر، ونغطيه باستخدام منشفة طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي نشطف الشعر بالشامبو والبلسم، ونكرّر العلاج لمدّة لا تقل عن أربعة أيام متتالية.

الخلّ الأبيض

نمزج كمية متساوية من الخلّ الأبيض والماء، ونضع المزيج الناتج على الشعر، ثمّ نغطيه، ونتركه لمدّة تتراوح بين الساعة والساعتين، ثمّ نغسله بالشامبو والماء، ونجفّفه جيّداً.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان