كيف أنظم رضاعة طفلي الرضيع

  • القسم : أمومة وطفولة
  • تاريخ النشر : 10 أبريل، 2017
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

تنظيم فترات رضاعة الرضيع

تهتم الأم بتنظيم فترات رضاعة طفلها، فكلّما زادت عدد مرّات الرضاعة زاد إنتاج حليب الأم، ولهذا يُنصح بإرضاع الطفل ثماني إلى اثنتي عشرة مرّة خلال 24 ساعة، كما تنصح الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بإرضاع الطفل حديث الولادة كلّما أظهر علامات الجوع المبكرة بدلاً من اتباع جدول صارم، ومن العلامات التي يُظهرها الطفل وتدل على رغبته في الرضاعة زيادة اليقظة أو النشاط، أو فتح للفم، أو البكاء والذي يُعدّ العلامة المتأخرة للجوع.[١]

نصائح لتنظيم رضاعة الرضيع

يُمكن تنظيم فترات رضاعة الطفل الرضيع من خلال اتباع النصائح الآتية:[٢]

  • يمتاز حليب الأم بأنّه سهل الهضم ولذلك فإنّ معظم الأطفال الذي يعتمدون على الرضاعة الطبيعية يحتاجون لعدد مرّات كبير من الرضاعة، ولهذا يُمكن تنظيم هذه المرّات من خلال توفير التغذية للرضيع كلّ ساعة ونصف أو ساعتين، وذلك على مدار الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة.
  • تنصح كارول هوتاري مديرة مركز معلومات الرضاعة الطبيعية في رابطة لا ليتشه الدولية بعدم الانتظار حتّى يبكي الطفل ليتمّ إرضاعه، وذلك لأنّ معدة الطفل الرضيع تُعدّ صغيرةً ولذلك فإنّه من المفترض أن يجوع الطفل خلال ساعتين أو أقل.
  • يُمكن أن تنخفض وجبات الرضاعة للطفل إلى ثماني مرّات في اليوم بعد الالتزام بجدول رضاعة منظم، كما يُمكن أن تزداد عدد مرّات الرضاعة عندما يمر الطفل بفترات النمو أو عندما يريد ببساطة المزيد من الحليب.

مدّة الرضاعة الطبيعية

يتفق خبراء الصحة في جميع أنحاء العالم ومن مختلف المنظمات بما في ذلك الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، والكلية الأمريكية لأمراض النساء والولادة، ومنظمة الصحة العالمية، على وضع عدّة مبادئ توجيهية للرضاعة الطبيعية، من أهمها ما يأتي:[٣]

  • يجب أن يتمّ توفير الرضاعة الطبيعية للطفل لما يُقارب مدّة ستة أشهر، ثمّ البدء بإطعامه الأطعمة الصلبة بالإضافة إلى الرضاعة لمدّة عام على الأقل.
  • يُمكن أن تستمر الرضاعة الطبيعية بعد مرور العام على الأقل طالما ترغب الأم والطفل بذلك.

المراجع

  1. “Breastfeeding: Getting started”, www.babycenter.com, Retrieved 17-12-2018. Edited.
  2. Colette Bouchez, “Getting On a Breastfeeding Schedule”، www.webmd.com, Retrieved 17-12-2018. Edited.
  3. Donna Murray (1-11-2018), “How Long Should You Breastfeed Your Child?”، www.verywellfamily.com, Retrieved 17-12-2018. Edited.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان