ما هي طريقة علاج حب الشباب

  • القسم : أمراض وعلاجات
  • تاريخ النشر : 13 مايو، 2017
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

حبّ الشباب

يُعدّ حبّ الشباب من المشاكل الجلديّة التي يُعاني منها الكثير من الأشخاص، وهي تتّخذ صورة أكياس صغيرة مُنتفخة على الوجه، أو الأكتاف، أو الظهر، وأكثر من تُصيبه هذه الحبوب هي فئة المُراهقين. يُؤثّر حبّ الشّباب على المظهر الجماليّ للشخص، وبالإمكان علاجه بطُرق عديدة، ومنها أخْذ المراهم المُلائمة بعد استشارة الطبيب، أو عمل وصفات طبيعيّة مضمونة وفعّالة لذلك، وفي هذا المقال سنُقدّم لكم طريقة علاج حبّ الشباب طبيعياً، إضافةً إلى العديد من النصائح التي يجب العمل بها.

علاج حبّ الشباب طبيعيّاً

الطين الأخضر

نخلط ملعقتين صغيرتين من الطين الأخضر مع ملعقة صغيرة من زيت لُبّ المشمش، وثلاث قطرات من الزيت العطريّ، وقطرتين من ماء الورد، ثمّ نضع الخليط على المكان المُصاب، وندعُه عشرين دقيقةً، ومن ثمّ نغسله بالماء الدافئ.

العسل والكركُم والحليب

نخلط ملعقتين صغيرتين من الحليب، وملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين صغيرتين من الكركم، ثمّ نُطبّق الخليط على المنطقة المطلوبة، وندعه مدّة عشر دقائق، بعد ذلك نغسله بالماء الدّافئ.

البابايا

نهرس حبّةً من البابايا جيّداً، ثمّ ندهن البشرة بها، وندعُها مدة ثلاثين دقيقةً، ثمّ نغسلها.

المانجا

نمزج عصير المانجا مع قليل من الماء، ثمّ ندهن حبّ الشباب به باستخدام قطعة من القطن، وندعه مدّة خمس دقائق، ثمّ نغسله.

الحلبة

نضع كوبَين من بذور الحلبة، والماء على نار متوسطة الحرارة، وندعها إلى أن تغلي، ثمّ نُخزّنها في مكان بارد، وبعيد عن أشعة الشمس، بعد ذلك نضع الحلبة على مكان الحبوب، وندعها مدة خمس عشرة دقيقةً، ثمّ نغسلها بالماء الساخن.

السكّر وزيت الزيتون

نمزج ملعقةً كبيرةً ونصف الملعقة من السكّر مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ثمّ ندهن المكان المُصاب بالخليط، وندعه عشرين دقيقةً، ومن ثمّ نغسله.

صودا الخبز

نخلط أربع ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء، ثمّ نضع الخليط على المكان المطلوب، وندعه عشرين دقيقةً، ثمّ نغسله، ونستطيع أن نخلط القليل من صودا الخبز مع الملح، ثمّ نضعه على مكان الحبوب، ونتركه خمس دقائق، ونغسله.

نصائح

  • شُرب كميّات كبيرة من الماء، بحيث لا تقلّ الكميّة عن خمسة عشر كوباً في اليوم؛ فذلك يؤدي إلى طرد السموم من الجسم، فهي تلعب دوراً كبيراً في ظهور حبّ الشباب.
  • الإكثار من تناول الفواكه، والخضروات، وبالأخصّ الخضار الورقيّة خضراء اللون، فهي تشتمل على العديد من الفيتامينات، والمعادن التي تُحافظ على البشرة والجسم.
  • الابتعاد عن الأطعمة الحارّة، والمليئة بالزّيوت؛ حيث تزيد كميّة الزيوت، والدهون في البشرة.
  • استخدام كريم مُرطِّب مُلائِم لنوع البشرة.
  • النوم لساعات كافية ليلاً، بحيث لا تقلّ عن سبع ساعات.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان