مدينة سان باولو

مدينة سان باولو

سان باولو، وتعني باللغة البرتغالية القديس بولس، هي إحدى أكبر المُدُن البرازيلية، إضافةً لكونها حاضرة ولاية ساو باولو الواقعة جنوبي البلاد، تقع المدينة على بُعد 1030كيلومتراً من العاصمة برازيليا، وتبعد عن مدينة ريو دي جانيرو حوالي 400 كيلومتر. وسان باولو ليست أبرز مدن البرازيل فحسب، بل تعدّ من أكبر المُدُن في أميركا الجنوبية من حيث التعداد السكاني، وتعتبر رابع أكبر المُدُن حول العالم.

معلومات عامة على سان باولو

تعتبر مدينة سان باولو من أكبر المراكز الثقافية والترفيهية في البرازيل، إضافةً لكونها من أغنى مُدُن أميركا الجنوبية، وتعاني كغيرها من المُدن الكبيرة من مشكلة الازدحام، حيث تشير الاحصاءات في المدينة على وجود سيارة لكلّ شخصين فيها. وتتميز المدينة بتنوع ثقافتها الناتجة عن كثرة عدد المهاجرين إليها، إضافةً لامتلاكها ثاني أكبر عدد من الطائرات المروحية على صعيد العالم. وتعدّ المدينة النقطة التي تصل شمال البلاد بالجنوب، حيث تُعتبر نقطة انطلاق لكافة المناطق والمُدن البرازيلية الأخرى.

كغيرها من المدن في البرازيل وحول العالم، فإنّ سان باولو تعاني من مشاكل طبقية واجتماعية عادية، فالجزء القريب من مركز المدينة يعتبر الأغنى اقتصادياً والأكثر نمواً من الأحياء الأخرى البعيدة عن المركز، حيث تعاني تلك الأحياء من نقصٍ في البُنى التحتية، وكباقي مدن البرازيل فإنّ المدينة تعاني من دخلٍ غير عادل، وسان باولو هي من أكبر المراكز الصناعية والتجارية في البرازيل، إضافةً إلى أنّها من أكبر المُدُن الاستهلاكية فيها.

سكان سان باولو

بلغ عدد سكان سان باولو حسب إحصائيات عام 2014م حوالي 41.055.734 نسمة، وكثافتها السكّانية نحو 165.4، يشكل الجنس الأبيض فيها ما نسبته 70%، أما أصحاب البشرة البنية فيشكلون 24%، ويشكل العرق الأسود فيها ما نسبته 5%. وتتعدد الأعراق فيها كالآسيويين، والأوروبيين، والعرب، والسكان الأصليين.

يتحدث الغالبية العُظمى من سكان المدينة اللغة البُرتغالية، مع بعض الفروقات البسيطة بين اللغة البرتغالية في البرتغال، واللغة البرتغالية في البرازيل، والناتجة عن كثرة المهاجرين من أعراق وأجناس أخرى، وتأثر اللغة ببعض اللغات، كاللغة الإيطالية والإسبانية والإنجليزية، إضافةً للغتين العربية والألمانية.

جغرافية سان باولو

تبلغ مساحة سان باولو حوالي 1.522.98كم²، ويمر فيها ثلاثة أنهار، هي: نهر تاماندواتيي ونهربينييروس، ونهر تييتي، أمّا أعلى نقطة في المدينة تبلغ حوالي 1135متراً، وتتمثل في بيكو دو جاراغوا.

يعتبر مناخ المدينة استوائي فرعي، تصل الحرارة السنوية المتوسطة فيها 18.3 درجةً مئوية، يتميز فصل الشتاء فيها بأنّه جاف وبارد، أما فصل الصيف يكون ممطراً ورطباً، وتتعرض المدينة لتغيرٍ مناخي ناجم عن التلوث الذي تتعرض له المنطقة.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان