مدينة سان دييغو في كاليفورنيا

سان دييغو

مدينة سان دييغو هي إحدى المدن الأمريكيّة المشهورة، حيث تمّ تصنيفها في المرتبة الثانية على مستوى كاليفورنيا، ويُقدر عدد سكانها بحسب إحصائيات عام 2010م حوالي 1,301,617 نسمة، كما تبلغ مساحتها حوالي 964.506كم2، كما تُقسم إلى عدّة مُدن ومنها: سان ماركوس، وسانتي، ولاميسا وغيرها، ولعلّ أهمّ ما يُميزها هو وجود العديد من الأماكن السياحية فيها، هذا عدا عن المقاهي والمطاعم والأسواق المختلفة، وفي هذا المقال سنتحدث عنها بشكلٍ عام.

تاريخ مدينة سان دييغو

تعتبر مدينة سان دييغو من المدن التاريخيّة والعريقة، حيث سكنت منذ حوالي 10.000 سنة، وتعتبر من المدن الأولى التي زارها الأوروبيون عندما تمّ تعيين خوان كأبريللو قائداً لها في عام 1542م، وفي عام 1821م أصبحت تتبع إلى دولة المكسيك، وخصوصاً بعد استقلالها عن دولة إسبانيا، وفي عام 1850م بعد حرب أمريكا ضد المكسيك تمّ ضمّها إلى أمريكا، وأصبحت جزءاً رسمياً منها.

مناخ مدينة سان دييغو

تعتبر من المدن المعتدلة، حيث ترتفع فيها الحرارة في فصل الصيف لتصل إلى بعض الأحيان 35 درجة مئوية، أمّا في الشتاء تصل إلى 16 درجة مئوية، لكنها لا تسقط عليها الأمطار والثلوج إلّا في حالاتٍ نادرة.

القوات البحرية في سان دييغو

في عام 1901م تمّ بناء أوّل قاعدة بحرية في سان دييغو، ومنذ ذلك الوقت أصبحت تضم العديد من القوات البحرية بداخلها، كما يتمّ بناء السفن البحرية فيها.

المواصلات في سان دييغو

يعتمد 80% من الأفراد في سان دييغو على سياراتهم الخاصّة، نظراً لاحتوائها على الطرق السريعة الموجودة داخل المدينة أو ما حولها، كما أنّ فيها القطار الكهربائي الذي يعبر من مركز المدينة وإلى الجزئين الجنوبيّ والشرقيّ فيها، ومجموعة من الباصات الموجودة في جميع أنحاء المدينة، هذا عدا عن المطار الرئيسي والذي يُسمى بمطار سان دييغو.

السياحة في سان دييغو

  • حديقة بالهو: تعتبر حديقة بالهو من أكثر الحدائق العريقة الموجودة سان دييغو، وتمتاز بوجود العديد من المتاحف، والأشجار، والورود، والألعاب بداخلها.
  • عالم البحار: يضم عالم البحار العديد من المناظر الخلابة، حيث فيه الحوت القاتل، وأسد البحر، هذا عدا عن إمكانية مشاهدة عروض السيرك المختلفة.
  • المدينة القديمة: تحتوي المدينة القديمة على العديد من البيوت التاريخية والآثرية، كما تحتوي على المطاعم المكسيكية المختلفة.
  • قرية الميناء: تحتوي قرية الميناء على الأسواق الكبيرة والمميزة، كما تضم العديد من المطاعم التي تتميّز بتقديمها للمأكولات البحرية.
  • حديقة حيوان سان دييغو: تضم العديد من أنواع وأصناف الحيوانات المختلفة.
  • متنزّه يغولاند: يعتبر من المتنزهات المناسبة للعائلات، حيث يحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان