مدينة ويلز البريطانية

مدينة ويلز البريطانية

تقع مدينة ويلز ضمن المملكة المتحدة، وهي جزء مهم من بريطانيا العظمى، إذ تقع إلى الغرب من إنجلترا، وإلى الشرق من جزيرة إيرلندا، كما تطل على مياه البحر الكلتي، من جهتها الغربية.

تعتبر دولة ويلز جزءاً لا يتجزاً من المملكة المتحدة، عاصمتها مدينة كارديف، أما اللغتان الرسميتان فيها فهما: الويلزية، والإنجليزية، عملتها الجنيه الإسترليني، أما مساحتها فتقدر بنحو 20.000كم² تقريباً، وتعود كلمة ويلز (ويلش) في أصلها إلى الجذور الجرمانية، وهي مفردة تعني الغرباء، وفي زمن الرومان تعدلت وتحورت هذه الكلمة، أما الأنجلوساكسون فكانوا يطلقون على البريتون السيلتيك تسمية ويليش، كما كانوا يطلقون على أراضيهم تسمية بويلاش.

الثقافة في ويلز

تعتبر الثقافة الويلزية من الثقافات العالمية المميزة، فقد عرفت بأرض الأغاني، وذلك لوجود العديد من الفرق الموسيقية المتنوعة فيها، ومن جهة أخرى خرّجت العديد من السينمائيين المتميزين؛ كأنتوني هوبكينز، وكاثرين زيتا جونز، ومايكل شين، كما تضم ويلز أيضاً مكتبة وطنية كبيرة تحتوي بين جدرانها على العديد من المقتنيات الفريدة، والمميزة، وتقام فيها العديد من الاحتفالات المهمة، وخاصة الاحتفالات الدينية؛ كاحتفال عيدي الفصح، والميلاد المجيد.

معالم ويلز

حديقة سنودونيا

تعتبر حديقة سنودونيا واحدة من أكبر الحدائق في ويلز، وتضم أيضاً أعلى جبل في ويلز، وإنجلترا، إلى جانب بحيرة كبيرة وجميلة، وتحظى سنودونيا بتاريخ عريق، وثقافة غنية.

خليج سوانسي

يقع خليج سوانسي في الجنوب الغربي من ويلز، حيث يبعد مسافة ثلاث ساعات تقريباً من لندن، ويعتبر مكاناً مناسباً للاسترخاء، وقضاء الأوقات الممتعة.

بلدة أبيريستويث

أُنشئت بلدة أبيريستويث بموجب ميثاق من إدوارد الأول، وتحاط هذه البلدة بالعديد من المناطق والمعالم المميزة؛ كوادي ريدول، وجبال الكمبري.

ساحل بيمبروكشاير

يعتبر ساحل بيمبروكشاير من أكثر المناطق المميزة في ويلز، إذ يشتهر بجمال شواطئه، وهو يعتبر مقصداً رئيسياً لهواة ركوب الأمواج، وممارسة سائر أنواع النشاطات البحرية، ويتضمن بيمبروكشاير العديد من المناطق السياحية الرائعة، كما يمكن أيضاً العثور بالقرب منها على العديد من أنواع الحيوانات المختلفة؛ كالطيور، والأسماك، والحشرات.

مدينة كارديف

تضم مدينة كارديف العديد من المواقع التاريخية الرائعة، والمعالم السياحية المميزة، إذ يرجع تاريخها إلى العصر الروماني، ومن أبرز المعالم السياحية في هذه المدينة: قلعة كارديف، والمتحف الوطني، ومركز ويلز ميلينيوم، كاستيل كوتش.

قلعة كارنارفون

بنى الملك إدوارد الأول قلعة كارنارفون في القرن الثالث عشر، حيث تعتبر واحدة من أكثر القلاع تميزاً في البلاد بأسرها، وتتضمن القلعة العديد من الأبراج، فضلاً عن بوابتيها الحصينتين، مما جعل منها قلعة حصينة ومميزة.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان