مشروبات تساعد على التنحيف

  • القسم : تغذية
  • تاريخ النشر : 6 أكتوبر، 2016
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

الوزن الزائد

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تراكم الدهون في الجسم، والتي تؤدي لزيادة وزنهم عن المعدل الطبيعي، هذه الزيادة تجعلهم معرضين لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض، وتسبّب لهم عدم الراحة، والانزعاج، مما يدفعهم لاتباع طرق مختلفة لإنقاص الوزن منها ممارسة تمارين رياضيّة شاقّة، واتباع نظام رجيم قاسي وغيرها، ولذلك سنتناول في موضوعنا هذا مجموعة من المشروبات الطبيعيّة التي تساعد في تنحيف الجسم.

مشروبات تساعد على التنحيف

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على حرق دهون الجسم، ولذلك فإنّ تناول ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يومياً يحرق نسبة لا تقل عن خمس وثلاثين بالمائة من الدهون.

الحليب منزوع الدسم

يساعد شرب الحليب منزوع الدسم بمقدار كوب يومياً في مضاعفة قدرة الجسم على خسارة كمية من الدهون التي تسبّب زيادة الوزن.

الزنجبيل والنعناع

نضع ملعقة من الشاي الأخضر، وبعض أوراق النعناع، والقليل من الزنجبيل، وملعقة من الكمّون في وعاء، ونسكب فوقها كوب من الماء، ونغليها لمدّة عشر دقائق، ثمّ نصفّي المزيج ونشربه قبل تناول الوجبات الرئيسيّة الثلاثة بنصف ساعة.

عصير الأناناس والكيوي

أثبتت الدراسات أنّ هذا المشروب له فعالية كبيرة في فقدان الوزن، وتنحيف الجسم، ويتمّ تحضيره من خلال مزج ثمرتين من الكيوي، وبعض شرائح الأناناس في الخلاط الكهربائي، وتناول المزيج عوضاً عن وجبة العشاء مع مراعاة عدم إضافة السكر.

الماء المثلج

إنّ تناول ما يعادل عشرة أكواب من الماء المثلّج يومياً، يساعد الجسم على فقدان ما يقارب 500 سعر حراري، والسبب في ذلك أنّ الجسم يحرق المزيد من السعرات الحراريّة لموازنة درجة حرارة الماء بدرجة حرارة الجسم، وبالتالي خسارة الوزن بشكل ملحوظ.

عصير الخضار

إنّ تناول عصير الخضار قبل وجبة الطعام يساعد على تقليل 135 سعراً حرارياً تقريباً من الوجبة المتناولة.

البابونج والقرفة

يساعد مشروب البابونج والقرفة في حرق دهون البطن بشكلٍ خاص، ولذلك نمزج ملعقة صغيرة من البابونج، والقليل من مسحوق القرفة في كوب من الماء دافئ، ونتناوله مرتين يومياً.

مشروب الشاي الأخضر والميريمية

نمزج الشاي الأخضر مع القليل من الميريمية في كوب ماء دافئ، ونتناوله مرتين في اليوم.

مشروب الكمون والبابونج

نمزج ملعقة صغيرة من مسحوق البابونج، والقليل من مسحوق الكمّون في كوب من الماء الدافئ، ونتناوله كلّ يوم صباحاً ومساءً.

مشروب بذور الشمر

نغلي القليل من بذور الشمر في كمية من الماء، ونتركه حتى يبرد، وبعد ذلك نصفّي الماء عن البذور، ونتناولها مرتين في اليوم، حيث يساهم تناولها في إنقاص الوزن عن طريق إزالة الدهون الزائدة التي تظهر بشكلٍ غير متناسق في الجسم.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان