معلومات عن مدينة لايبزيغ

مدينة لايبزيغ

مدينة لايبزيغ أو ما تُعرف أيضاً بليبسِك، هي ثاني أكبر المدن الموجودة في ولاية ساكسونيا، وتحديداً في شرق ألمانيا، وتشكّل هذه المدينة مقراً لدائرة تحمل نفس الاسم، وتصنّف على أنها واحدة من تقسيمات ساكسونيا الستة الإدارية، وتقع على بعد ما يقارب من 150كم إلى الجنوب من مدينة برلين، وفي هذا المقال سنتحدث عن مدينة لايبزيغ.

معلومات عن مدينة لايبزيغ

نبذة عن عن مدينة لايبزيغ

أكثر ما يميّز هذه المدينة عن غيرها من المدن هو كثرة المعارض المنظمة فيها، بالإضافة إلى اعتبارها مركزاً تجارياً مهماً، وكذلك مركزاً مهماً لطباعة الكتب على مرّ التاريخ إلى جانب مدينة فرانكفورت، كما تحتوي هذه المدينة على أحد أقدم الجامعات الألمانية، وكذلك العديد من الكليات والمعاهد العليا، كما تعتبر مركزاً لمنطقة ليبسك-هاله الصناعية، والتي تعتبر واحدة من أهم المناطق الصناعية والتجارية الموجودة في شرق ألمانيا.

لعبت هذه المدينة دوراً كبير في سقوط الشيوعية في أوروبا الشرقية من خلال الأحداث التي حدثت حول كنيسة سانت نيكولاس، وصُنفت على أنها واحدة من أكثر سبعين مدينة صالحة للعيش في العالم وذلك في عام 2010م، وصنفتها مجلة نيويورك تايمز على أنها واحدة من بين عشر مدن يُنصح بزيارتها.

تسمية مدينة لايبزيغ

يعود أصل كلمة لايبزيغ إلى الكلمة المشتقة من الكلمة السلافية Lipsk، وهي الكلمة التي تعني المستعمرة التي توجد فيها أشجار الزيزفون.

تاريخ مدينة لايبزيغ

يعود تاريخ هذه المدينة إلى عام 1015م، وحصلت على لقب مدينة في عام 1165م، واشتهرت على مرّ التاريخ بأنها عبارة عن مركز تجاري، وهي تحتوي على معرض ليبسك للتجارة، وهو المعرض الذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى، والذي يعتبر في الوقت الحالي واحداً من أشهر معارض ألمانيا، وخاصة في الأمور التي تتعلق بالتجارة مع دول أوروبا الشرقية.

الثقافة والتعليم والرياضة في مدينة لايبزيغ

ترشحت هذه المدينة كمدينة منظمة للألعاب الأولمبية الصيفية، وذلك في عام 2012م، وخسرت هذا الترشيح أمام منافستها لدى العديد من المدن الأخرى؛ مثل: لندن، وباريس، وموسكو، ومدريد، بالإضافة إلى نيويورك، أما من الناحية الثقافية والتعليمية فتحتوي هذه المدينة على واحدة من أقدم الجامعات الأوروبية، وهي جامعة ليبسك.

مساحة وسكان مدينة لايبزيغ

تبلغ مساحة هذه المدينة ما يقارب من 297،6كم²، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب من 520،838 نسمة، وذلك حسب آخر الإحصائيات المجراة في عام 2013م.

الطقس في مدينة لايبزيغ

يبلغ متوسط درجة الحرارة في هذه المدينة ما يقارب من 11°م، ويكون اتجاه الرياح جنوبياً بسرعة تصل إلى خمسة كيلومترات في الساعة، أما بالنسبة لمعدل الرطوبة فيصل فيها إلى حوالي 51%‎.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان