وصفات طبيعية سهلة لإزالة حب الشباب

  • القسم : أمراض وعلاجات
  • تاريخ النشر : 14 مايو، 2017
  • عدد المشاهدات: 0
  • الكاتب : admin

حب الشباب

إنّ حبّ الشباب والبثور من أكثر المَشاكل التي يعاني منها الأشخاص في مرحلة المراهقة؛ فهي تسبّب لهم الإحراج، ولا تجعلهم يَندمجون مع الآخرين بحريّة. توجد العَديد من مُستحضرات الأدوية، والمستحضرات التجميلية، بالإضافة إلى لوصفات الطبيعيّة التي تُعالج حب الشباب والبثور سنتطرّق إلى بعضها.

وصفات طبيعية سهلة لإزالة حب الشباب

خل التفاح

نضع خلّ التفاح على المنطقة المُصابة بحب الشباب قبل الذهاب إلى النوم، وذلك باستعمال كرةٍ من القطن، ونتركه حتى الصّباح الباكر، ثم نغسل بشرتنا في اليوم التالي، ونُكرّر هذه الوصفة حتى نحصل على النّتيجة المطلوبة.

عصير الليمون

نغسل وجهنا بالماء الفاتر والصابون المُعتدل، ثم نضع عصير نصف حبّة ليمون حامضة باستعمال كرة قطنيّة، وذلك بوضعها على المنطقة المصابة، ثم نتركها لمدة عشر دقائق، أو حتى يجف، ثم نغسله بالماء الفاتر، ونكرّر هذه الخطوة مرتين في اليوم حتى نحصل على النتيجة المطلوبة، ولكن في حال كانت البشرة حسّاسة يجب مزج عصير الليمون الحامض مع ماء الورد، ثم نضعه على المنطقة المُصابة بحبّ الشباب بواسطة كرةٍ قطنية، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نغسل بشرتنا.

بياض البيض

ندهن بياض البيضة على بشرتنا باستعمال قطنة، أو بأطراف أصابعنا، ثم نتركه لمدة ساعة حتى نحصل على النتيجة المطلوبة، وينصح بهذه الطريقة نظراً لفعاليّتها الكبيرة والسريعة في علاج البثور وحب الشباب.

زيت شجرة الشاي

  • الطريقة الأولى: نَضع زيت شجرة الشاي على المَنطقة المُصابة باستعمال كرةٍ قطنية قبل الذهاب إلى النوم، ونتركه حتى اليوم التالي، وفي الصباح الباكر نغسل بشرتنا بالماء الدافئ، ولا بد من استعمال هذه الوصفة بشكلٍ منتظم حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.
  • الطريقة الثانية: نخلط مقدار ملعقتين صغيرتين من زيت شجرة الشاي مع تسع ملاعق كبيرة من الماء جيداً حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم نضعه على المنطقة المصابة، ونتركه لمدة خمس دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر.

البابايا

نهرس حبة من البابايا حتى تُصبح كالعجينة، ثم نضعها على بشرتنا، ونتركها لمدّة نصف ساعة، ثم نغسل بشرتنا جيداً، وأهمّ ما يميز هذه الوصفة إمكانيّة حصولنا على بشرة نقيّة خالية من الشوائب، لذلك لا بدّ من استخدام الوصفة بشكلٍ منتظم.

نشا الذرة

يعتبر نشا الذرة من الوصفات الطبيعيّة التي تُستخدم لعلاج مشكلة حب الشباب خاصّةً للبشرة الحساسة، لذلك نخلط نشا الذرة مع الماء جيّداً، ثم نضعه على بشرتنا، ونتركه حسب رغبتنا، ثم نغسل بشرتنا بالماء الفاتر.

الثوم

يحتوي الثوم على مواد مضادّة للجراثيم، لذلك يُنصح بتناوله، أمّا طريقة تحضير الوصفة فتتمثّل بفرك القرنفل مع عَصير الثوم على بشرتنا، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ثم نغسل بشرتنا بالماء الفاتر، والصابون.

الخيار

نقطّع الخيار إلى شرائح رقيقة، وبعد ذلك نضعها على بشرتنا لمدّة نصف ساعة، ثم نغسل بشرتنا بالماء البارد؛ فالخيار يعدّ من الوصفات الفعّالة التي تُستخدم لعلاجِ حبّ الشباب، كما أنّه مُرطّب للبشرة بفضل احتوائه على فيتاميني(أ،ج)، والمغنيسيوم الذي يغذّي البشرة.

العسل

يُعتبر العَسل من الوَصفات الطبيعيّة الأكثر استعمالاً في تحضير الوصفات الطبيعيّة الشعبيّة التي تُستخدم لعلاج حب الشباب؛ فهو مضاد للجراثيم، ويقلّل من احمرار البشرة، والالتهابات، كما يُخلّص البشرة من الخلايا الجلديّة الميتة من خلال قتل البكتيريا، ويتمّ تَطبيق الوصفة من خلال وضعنا مقدار ملعقتين صغيرتين من العسل على المَنطقة المصابة من بشرتنا، ثم نتركه لمدة ربع ساعة، وبعدها نغسل بشرتنا بالماء الفاتر، ونكرر هذه الخطوة حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

مكعبات الثلج

يعتبر الثلج من الوصفات التي تُعالج البُقع الحمراء المنتفخة التي تظهر على البشرة، كما يُقلّل من الالتهابات، وذلك من خلال فرك قطعة من الثلج على بشرتنا ممّا يساعد على إغلاق مسام البشرة، وطرد البكتيريا.

صودا الخبز

توجد في صودا الخبز العديد من الخصائص المطّهرة للبشرة، والمضادّة للالتهابات التي تعالج حب الشباب.

  • الطريقة الأولى: نمزج أربع ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع كميّة مُناسبة من الماء، ثم نضع المزيج على بشرتنا، ونتركه لمدّة عشرين دقيقة، ثم نشطف بشرتنا بالماء الفاتر، ونكرّر هذه الوصفة مرّةً أو مرّتين في اليوم حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.
  • الطريقة الثانية: نخلط كميّةً قليلةً من صودا الخبز مع الملح، ثم نضع الخليط على المنطقة المصابة بحب الشباب، ونتركه لمدة خمس دقائق، ثم نغسل بشرتنا بالماء الفاتر.

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة، وذلك بفضل الخصائص المضادّة للبكتيريا الموجودة فيه، والتي تساعد على علاج حب الشباب، وذلك عن طريق وضع عشر نقاط من زيت جوز الهند على المَنطقة المُصابة بواسطة أطراف أصابعنا، أو باستعمال قطنةٍ قبل الذهاب إلى النوم، ثم نغسل بشرتنا في الصباح الباكر، ونُكرّر هذه الوصفة حتى نحصل على النّتيجة المرغوب فيها.

المانجو

نخلط عصير المانجو مع كميّةٍ قليلةٍ من الماء، ثم نضع الخليط على المنطقة المُصابة، ثم نتركه لمدة خمس دقائق، ثم نغسل بشرتنا بالماء الفاتر، ونكرّر هذه الوصفة حتى نحصل على النتيجة المطلوبة، ولكن لا بُدّ من لفت الانتباه إلى أنّ المانجو يُسبّب توهج البشرة، ويفتح المسام المسدودة.

البخار

نُحضر إناءً مليئاً بالماء المغلي مع منشفة نظيفة، ثم نضع المِنشفة فوق رأسنا، ونُعرّض وجهنا إلى الإناء، ونتركه لمدّة عشر دقائق، ثم نكرّر هذه الوصفة مرتين، أو ثلاث مرات في الأسبوع حتى نعالج حب الشباب، حيث إنّ البُخار يزيل الأوساخ عن البشرة، ويفتح المسام.

الطماطم

الطماطم من الوصفات التي تعالج حب الشباب بشكلٍ نهائي، حيث نضع عصير الطماطم الطازج على وجهنا، ثم نتركه لمدة ساعة، وبعد ذلك نغسل بشرتنا بالماء الفاتر.

الألوفيرا

يستخدم عصير الألوفيرا لعلاج حب الشباب، حيث نضعه على المَنطقة المُصابة، ونتركه لمدّة خمس دقائق، ثم نغسل بشرتنا بالماء الفاتر، وتوجد في الألوفيرا العديد من الخصائص المضادّة للالتهابات التي تعالج حب الشباب.

الحلبة

تساعد الحلبة على علاج حب الشباب بفضل احتوائها على مواد مضادة للأكسدة، والتي لا تزال الحل الأمثل لعلاج البثور، لذلك نضع مقدار كوبين من الحلبة في إناءٍ مع كميّةٍ مناسبةٍ من الماء على نارٍ معتدلة الحرارة، ثم نغليها، ونحفظها في مكانٍ بارد، وبعد ذلك نضع المزيج على المناطق المصابة بحب الشباب، ونتركها لمدة ربع ساعة، ثم نغسل بشرتنا بالماء الفاتر.

السكر

نخلط مقدار ملعقةٍ كبيرةٍ ونصف من السكر مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ثم نضع الخليط على المنطقة المصابة، ونتركه لمدّة عشرين دقيقة، ثم نغسل بشرتنا بالماء الفاتر، والصابون المُعتدل، ونكرر هذه الوصفة أربع مرات في الأسبوع حتى نحصل على النتيجة المطلوبة في أسرع وقت.

تعليقات المشاهدينرأيك يساعد الاخرين في الحصول على تجربة افضل واختصار الوقت

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
x
اطلب خدمتك الان